مصدر: روكستار الغت العمل على ريماستر لكل من GTA 4 و RDR1..

ظهرت خلال لافترة الماضية الكثير من الشائعات التي تتحدث عن وجود نسخ محسنة من العاب روكستار GTA 4 و RDR1 ريماستر تحت التطوير. الخبر الجيد ان هذه المعلومات كانت دقيقة ولكن السيء ان روكستار قد اوقف العمل على هذه الالعاب.

حسب المسرب النشط والموثوق بين مجتمع العاب روكستار Tez2 فانه حصل على معلومات من مصادر خاصة به وصفها بأنها موثوقة، اكدت له ان النسخ المسحنة لكل من اللعبتين كان على الطاولة بالفعل الا ان روكستار قد تراجعت عنهما لاسباب غير معروفة.

وفقًا لمصدر موثوق به بدقة واضحة في خطط Rockstar، كانت النسخة المعدلة من GTA IV و RDR1 مطروحة على الطاولة منذ بضع سنوات، لكن Rockstar اختار عدم المضي قدمًا في المشاريع..

حسب اعتقاد Tez2 ان روكستار قد تراجعت عن العمل على مشروع اللعبتين بسبب الاستقبال السيء لمجموعة GTA Trilogy المحسنة التي صدرت مؤخراً.

من ناحيتها لم تتحدث روكستار في اي وقت من قبل عن ما اذا كانت هناك بالفعل اي نية لاعادة اطلاق كل من لعبة GTA 4 و RDR1 بنسخ محسنة على الاجهزة المنزلية الحالية والحاسب الشخصي كما فعلت مع ثلاثية GTA الكلاسيكية المعاد اطلاقها.

يعتقد ان روكستار في الوقت الراهن تصب طاقتها في اتجاهين فقط، هما GTA 5 Online التي تحصل على تحديثات متنوعة بشكل منتظم على مدار العام. ولعبة GTA 6 التي تم تأكيد وجودها تحت التطوير بشكل رسمي مؤخراً حيث تم الاعلان بأن عملية تطويرها تسير بشكل سلس وحسب ما هو مخطط له.

في وقت سابق ذكر موقع Xfire الذي يعتبر مصدر مشهور في تسريب اخبار العاب شركة روكستار والعاب سلسلة Grand Theft Auto، ان روكستار لم تنتهي بعد من الاطلاق المحسن لالعاب السلسلة، يقال ان نسخة محسنة من الجزء الرابع قادم وربما يكون مجرد نسخة ريماستر ليس اكثر، كما فعلت مع الثلاثية التي اطلقتها العام الماضي.

ايضا ذكر الموقع ان الحزمة قد تصدر قبل اطلاق لعبة GTA 6 بسبب تأخر الاخيرة ربما الى نهاية الجيل الحالي في الفترة ما بين 2026 و 2027 والاعلان عنها سيكون في 2023 او 2024.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button