نينتندو تحذر: لا تعرضوا جهاز نينتندو سويتش لدرجات حرارة مرتفعة، لأنه لا يتحمل

اطلقت شركة نينتندو بيان رسمي حذرت فيه مستخدمي جهاز نينتندو سويتش من استخدامه تحت درجات الحرارة المرتفعة لانه غير مهيأ لتحملها. هذا البيان اتى بعد تسجيل درجات حرارة عالية في مناطق معينة عالميا.

الفرع الياباني لشركة نينتندو اطلق البيان عبر الموقع الرسمي محذرا اللاعبين من درجات الحرارة العالية التي ستضرب بعض المناطق عالميا ومن كونها ستؤثر على جهاز نينتندو سويتش كونه لا يستطيع العمل في درجات حرارة اعلى من 35 درجة مئوية.

ايضا الحساب الخاص بالدعم على تويتر ارفق صورة مع بعض التعليمات التي تخبر اللاعبين بضرورة تسوية الجهاز من خلال الفتح الخاصة بذالك كما نشاهد ادناه.

هذه الفتحات تساعد على استمرار تحرك الهواء من الخارج الى الداخل وثم الى الخارج من اجل الحفاظ على درجات الحرارة مناسبة لعمل وحدة معالجة البيانات والرسومات وغيرها من مكونات الجهاز الداخلية. حيث ان اغلاق هذه المنافذ سواء بشكل متعمد او بسبب الغبار او استخدام غطاء غير مناسب للجهاز قد يتسبب في ارتفاح درجة الحرارة الداخلية وتعطل النظام بالكامل.

لكن السؤال هو ماذا سيحدث في حال تعرض الجهاز لدرجات حرارة اعلى من ما يستطيع تحمله؟، بكل بساطة سوف يقوم الجهاز بإغلاق نفسه تلقائيا ولن يكون قابل للتشغيل واللعب الا عندما تنخفض درجة حرارته الداخلية الى الحد المطلوب.

الامر ينطبق ايضا على الاجهزة المنزلية الاخرى الا ان الاجهزة المحمولة ضعيفة مقارنة بها، ولكن بالمجمل العام يجدر باللاعب الحفاظ على درجة حرارة جهازه المنزلي بمستوى مقبول حتى لا تتعرض اجزاؤه الداخلية للتلف خصوصا تلك القطع الحساسة للغاية.

اخبرونا ادناه عن ما تفعلونه بأجهزتكم عندما ترتفع درجات الحرارة في مناطقكم عن المعدل الطبيعي، ما هي سبل التبريد التي تتبعونها للحفاظ على درجة حرارة الجهاز من الارتفاع بشكل خطير..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button