خطوات مشاركة العاب بلايستيشن 5 مع صديقك..

ربما الكثير لم يكن يعلم بها من قبل!

في هذا التقرير الارشادي الشيق، سنتناول معكم خطوات مشاركة العاب بلايستيشن 5 مع الاصدقاء من خلال اجهزة بلايستيشن 5 او حتى 4.

هذه الخطوة قد توفر الكثير من الاموال عند شراء الالعاب الرقمية خاصة بعد تم اعتماد اسعار مرتفعة تصل الى 70 و 80 دولار للعبة الواحدة حيث يمكن لصديقين الان اقتسامها والاستمتاع بلعبة واحدة على جهازين مختلفين.

خطوات مشاركة العاب بلايستيشن 5

  • قم بتسجيل الدخول باستخدام حسابك على جهاز صديقك.
  • الإعدادات > المستخدمون والحسابات > أخرى > مشاركة وحدة التحكم والتشغيل دون اتصال بالإنترنت ثم اختار “تمكين”.
  • الان اي لعبة تمتلكها على حسابك الخاص هذا ستكون قابلة للعب على جهاز صديقك واي حساب اخر ايضا على نفس الجهاز.
  • الان قم بتسجيل الدخول لحسابك من خلال جهازك الخاص وابدأ اللعب دون اي مشاكل.

تذكر ان جهاز بلايستيشن 5 الخاص بك لم يعد الجهاز الرئيسي. هذا يعني انه يمكنك لعب الالعاب الخاصة بك من خلال هذا الحاسب فقط بينما لن تتمكن من لعب اي لعبة مثبته على جهازك من خلال اي حساب اخر مسجل على هذا الجهاز.

How To Play PS5 Games On PS4 With Share Play

الان بهذه الطريقة يمكن لصديقك تحميل اي لعبة تقوم بشرائها من خلال حسابك الخاص واللعب بها في نفس الوقت. يمكنك انت ايضا تشغيل نفس اللعبة واللعب في نفس الوقت دون ان يكون هناك اي تعارض.

هل هذه الخطوة قانونية؟

نعم، حسب ما تم تأكيده من خلال حساب Ask Playstation الرسمي للدعم الفني فقد اكد ان مشاركة الحسابات لا تتعارض مع سياسة سوني. لكن الامر الذي قد يجعلك تدخل دائرة الخطر هو مشاركة بياناتك مع شخص اخر.

ايضا الشيء الذي قد لا ينتبه له الكثير هو انه يمكن مشاركة نفس الحساب مع جهاز بلايستيشن 4، وفي هذه الحالة يمكن تفعيل الحساب كحساب رئيسي على الجهازين دون اي مشاكل او تعارض. لكن مستخدم جهاز بلايستيشن 4 سيحصل على النسخة المخصصة بجهازه للتحميل، بينما اذا كانت اللعبة مخصصة لجهاز بلايستيشن 5 ولا يوجد منها نسخة مخصصة للجيل الماضي فسوف لن تظهر في مكتبة الالعاب على جهاز بلايستيشن 4.

ماذا عن مشاركة الحساب على بلايستيشن 4؟

سوني قامت بتسهيل الامر من اجل اتاحة الفرصة لاندماج مجتمع الجيل الجديد مع الجيل السابق. لذلك اذا كنت تمتلك لعبة على بلايستيشن 5 صدرت على الجيلين، فيمكن لصديقك الذي يستخدم جهاز بلايستيشن 4 الدخول الى حسابك وتحميل اللعبة واللعب في نفس الوقت دون ان يحدث اي تعارض مع حسابك على بلايستيشن 5.

هل كنت تعلم من قبل بهذه الخطوات لمشاركة العابك الرقمية على جهاز بلايستيشن 5 مع صديقك؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button