كيف تشارك العاب بلايستيشن 5 الرقمية على جهاز صديقك؟ اليك الخطوات..

احد اهم الميزات التي قد لا ينتبه لها البعض على جهاز بلايستيشن 5 هي امكانية مشاركة الالعاب الرقمية مع احد اصدقائهم او احد افراد العائلة. هذه الخطوة قد توفر الكثير من الاموال عند شراء الالعاب الرقمية خاصة بعد تم اعتماد اسعار مرتفعة تصل الى 70 و 80 دولار للعبة الواحدة حيث يمكن لصديقين الان اقتسامها والاستمتاع بلعبة واحدة على جهازين مختلفين.

كيف يمكن مشاركة الالعاب الرقمية على اجهزة بلايستيشن 5 مع صديق؟

البداية عليك ان تقوم بتسجيل الدخول من خلال حسابك الخاص على جهاز صديقك، ومن ثم جعل جهاز صديقك هو الجهاز الرئيسي للحساب الخاص بك من خلال الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول باستخدام حسابك على جهاز صديقك.
  • الإعدادات > المستخدمون والحسابات > أخرى > مشاركة وحدة التحكم والتشغيل دون اتصال بالإنترنت ثم اختار “تمكين”.
  • الان اي لعبة تمتلكها على حسابك الخاص هذا ستكون قابلة للعب على جهاز صديقك واي حساب اخر ايضا على نفس الجهاز.
  • الان قم بتسجيل الدخول لحسابك من خلال جهازك الخاص وابدأ اللعب دون اي مشاكل.

تذكر ان جهاز بلايستيشن 5 الخاص بك لم يعد الجهاز الرئيسي، وهذا يعني انه يمكنك لعب الالعاب الخاصة بك من خلال هذا الحاسب فقط بينما لن تتمكن من لعب اي لعبة مثبته على جهازك من خلال اي حساب اخر مسجل على هذا الجهاز.

الان بهذه الطريقة يمكن لصديقك تحميل اي لعبة تقوم بشرائها من خلال حسابك الخاص واللعب بها في نفس الوقت يمكنك انت ايضا تشغيل نفس اللعبة واللعب في نفس الوقت دون ان يكون هناك اي تعارض.

هل هذه الخطوة قانونية ولا تتسبب في اغلاق حسابي من قبل سوني؟

نعم، حسب ما تم تأكيده من خلال حساب Ask Playstation الرسمي للدعم الفني فقد اكد ان مشاركة الحسابات لا تتعارض مع سياسة سوني. لكن الامر الذي قد يجعلك تدخل دائرة الخطر هو مشاركة بياناتك مع شخص اخر.

How To Play PS5 Games On PS4 With Share Play

ايضا الشيء الذي قد لا ينتبه له الكثير هو انه يمكن مشاركة نفس الحساب مع جهاز بلايستيشن 4، وفي هذه الحالة يمكن تفعيل الحساب كحساب رئيسي على الجهازين دون اي مشاكل او تعارض. لكن مستخدم جهاز بلايستيشن 4 سيحصل على النسخة المخصصة بجهازه للتحميل، بينما اذا كانت اللعبة مخصصة لجهاز بلايستيشن 5 ولا يوجد منها نسخة مخصصة للجيل الماضي فسوف لن تظهر في مكتبة الالعاب على جهاز بلايستيشن 4.

هل كنت تعلم من قبل بهذه الخطوات لمشاركة العابك الرقمية على جهاز بلايستيشن 5 مع صديقك؟

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار