CD Projekt لم تعد شركة الألعاب الأكثر قيمة في بولندا

تعودنا خلال السنوات الأخيرة على تميز شركات تطوير الألعاب البولندية التي لطالما أمتعتنا بالعديد من الألعاب المتميزة كان على رأسها المطور CD Projekt الذي قدم لنا التحفة الفنية الأشهر سلسلة The Witcher.

من المعروف لدى العديد من اللاعبين أن الحكومة البولندية تولي اهتمام كبير في دعم شركات تطوير الألعاب التي أصبحت تعتبر جزء من الثقافة المحلية للبلاد، حيث لطالما كان استديو التطوير CD Projekt يحتل المركز الأول في قائمة الشركات البولندية الأكثر قيمة في البلاد.

مؤخرًا شاركت بوابة الأعمال المطلعة أن رسملة مشروع CD قد انخفض إلى أقل من 10 مليار زلوتي بولندي، أي ما يعادل 2 مليار دولار أمريكي بعدما وصلت قيمتها السوقية في نهاية عام 2020  إلى 40 مليار زلوتي بولندي أي ما يعادل 8 مليارات دولار أمريكي، وهي قيمة جعلت من المطور البولندي CD Projekt الشركة الأولى والرائدة على مستوى المحلي.

ووفقًا للمحللين، أصبح المطور Techlandknown المسؤول عن تطوير سلسلة ألعاب الرعب والبقاء Dying Light يصبح على رأس الشركات، كأكثر شركة تمتلك قيمة سوقية في البلاد بحوالي 10.56 مليار زلوتي بولندي بحسب تقرير Puls Businessrelying الأخير.

من المعروف أن الاحتمال الاوفر حظًا الذي تسبب هذا التغير الكبير في قيمة شركات تطوير الألعاب البولندية على رأسها CD Projekt هو إصدار لعبة Cyberpunk 2077 المخيب الذي عانى بشكل كبير للغاية وتسبب في العديد من المشاكل للشركة.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button