CD Projekt لم تعد شركة الألعاب الأكثر قيمة في بولندا

تعودنا خلال السنوات الأخيرة على تميز شركات تطوير الألعاب البولندية التي لطالما أمتعتنا بالعديد من الألعاب المتميزة كان على رأسها المطور CD Projekt الذي قدم لنا التحفة الفنية الأشهر سلسلة The Witcher.

من المعروف لدى العديد من اللاعبين أن الحكومة البولندية تولي اهتمام كبير في دعم شركات تطوير الألعاب التي أصبحت تعتبر جزء من الثقافة المحلية للبلاد، حيث لطالما كان استديو التطوير CD Projekt يحتل المركز الأول في قائمة الشركات البولندية الأكثر قيمة في البلاد.

مؤخرًا شاركت بوابة الأعمال المطلعة أن رسملة مشروع CD قد انخفض إلى أقل من 10 مليار زلوتي بولندي، أي ما يعادل 2 مليار دولار أمريكي بعدما وصلت قيمتها السوقية في نهاية عام 2020  إلى 40 مليار زلوتي بولندي أي ما يعادل 8 مليارات دولار أمريكي، وهي قيمة جعلت من المطور البولندي CD Projekt الشركة الأولى والرائدة على مستوى المحلي.

ووفقًا للمحللين، أصبح المطور Techlandknown المسؤول عن تطوير سلسلة ألعاب الرعب والبقاء Dying Light يصبح على رأس الشركات، كأكثر شركة تمتلك قيمة سوقية في البلاد بحوالي 10.56 مليار زلوتي بولندي بحسب تقرير Puls Businessrelying الأخير.

من المعروف أن الاحتمال الاوفر حظًا الذي تسبب هذا التغير الكبير في قيمة شركات تطوير الألعاب البولندية على رأسها CD Projekt هو إصدار لعبة Cyberpunk 2077 المخيب الذي عانى بشكل كبير للغاية وتسبب في العديد من المشاكل للشركة.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button