الرئيس التنفيذي لشركة Unity يقدم اعتذاره للمطورين بعد اهانتهم

قدم John Riccitiello الرئيس التنفيذي لشركة Unity اعتذاره بشكل رسمي حول تصريحاته الفظة التي أساء فيها بشكل مباشر الى فئة معينة من مطوري ألعاب الفيديو واصفًا إياهم بأنهم “حمقى!”.

في مقابلة أجريت مؤخرًا مع رئيس شركة Unity مع موقع PocketGamer.biz والتي أدلى من خلالها بتعليقات أثارت الجدل بشكل كبير في الوسط الخاص بصناعة ألعاب الفيديو، وهذا بعد أن تم سؤاله عن سبب رفض بعض المطورين لخيار تحقيق الدخل ومحاولة تنفيذه في وقت سابق في البدء في عملية التطوير الإبداعية لألعاب الفيديو.

Riccitiello أجاب بشكل فظ للغاية، ووصف المطورين الذين لا يعطون الأولوية من أجل تحقيق الدخل بأنهم مجرد حمقى وبلهاء، بالإضافة الى تعليق آخر مسيئ نعتذر على عدم إضافته، وتابع متحدثًا:

بعض هؤلاء الأشخاص هم الأشخاص المفضلون لدي في العالم للقتال معهم – إنهم أجمل وأنقى وأذكياء. إنهم أيضًا من أكبر الحمقى اللعين.

بعد هذا التعليق المثير للجدل، انتشر الخبر بشكل واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعبر المنشورات الإخبارية المتخصصة في صناعة ألعاب الفيديو، حينها اضطر رئيس شركة Unity للخروج والاعتذار بشكل رسمي ليدعي أن التقارير حول كلماته كانت عبارة عن “clickbait” وخارج السياق بشكل كامل، وتابع متحدثًا في بيان له:

سأبدأ بالاعتذار. لقد كان اختيار كلامي فظًا. أنا آسف. أنا أستمع وسأقوم بعمل أفضل.

ما يمكنني فعله ربما، هو تقديم المزيد عما كنت أفكر فيه عندما أجريت المقابلة\.

لدي احترام كبير لمطوري الألعاب. العمل الذي يقومون به مذهل. يمكن أن يكون الإبداع مذهلاً سواء على وحدة تحكم AAA أو لعبة محمولة أو لعبة مستقلة ، مصممة ليلعبها الملايين. أو مشروعًا إبداعيًا ، لعبة صُممت لمجرد الاستمتاع بها.

شيء واحد رأيته هو أن معظم مطوري الألعاب يعملون بجد بشكل لا يصدق ويريدون من الناس أن يلعبوا لعبتهم.

في بعض الأحيان، كل ما يريده مطور الألعاب هو أن يستمتع عدد قليل من الأصدقاء باللعبة. الفن من أجل الفن. يريد البعض الآخر أن يشتري اللاعب اللعبة أو عناصر اللعبة حتى يتمكنوا من كسب لقمة العيش. كل من هذه الدوافع نبيلة.

ما كنت أحاول قوله وفشلت بوضوح في قوله، هو أن هناك طرقًا أفضل لمطوري الألعاب للحصول على قراءة مبكرة لما يفكر فيه اللاعبون في لعبتهم.

تأتي هذه الاخبار بالتزامن مع إعلان شركة Unity عن خططها للاندماج مع IronSource المتخصصة في أدوات الإعلان وتحقيق الدخل لمطوري الأجهزة المحمولة، حيث قدرت الصفقة بأكثر من 4 مليارات دولار.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button