سوني تصدر بشكل رسمي فيديو استعراض معمق للعبة The Last of Us: Part I

بعد التسريبات التي ملئت الانترنت، سارعت سوني باصدار فيديو استعراض معمق Deep Dive للعبة The Last of Us: Part I يستعرض عملية تطوير اللعبة لجهاز بلايستيشن 5.

في فيديو يمتد لـ 10 دقائق ظهر مطوري اللعبة وهم يتحدثون عن عملية تطوير اللعبة من جديد بمنظور الجيل الجديد وكيف تم استغلال قدرات بلايستيشن 5 التقنية من اجل اعادة صياغة اللعبة بالشكل الذي كان يتطلع اليه المطورين في نوتي دوغ منذ اصدارها قبل عدة سنوات.

من بين الحاضرين في الفيديو هو نيل دروكمان مخرج الجزء الثاني والذي اوضح كيف ظهرت فكرة اعادة اصدار الجزء الاول بنسخة ريميك، حيث وعندما كان يعمل على اعادة انتاج بعض مشاهد Flashback في الجزء الثاني من خلال اعادة تصميم بالمحرك الجديد ظهرت له فكرة اعادة صياغة اللعبة بالكامل من جديد وحصل على موافقة الفريق الذي يبدو نه انبهر بالفكرة.

الفيديو يأخذنا في جولة حول التغيرات البصرية الجذرية في لعبة The Last of Us: Part I ومقارنتها بنفس المشاهد واللقطات في نسخة الريماستر التي صدرت على بلايستيشن 4 برو ويظهر مدى النقلة التي صلت اليها اللعبة على مستوى المؤثرات والاضاءة والظلال وتصميم الشخصيات وما الى ذلك.

ايضا من الاشياء الجديدة التي تم تحسينها في اللعبة هي نظام الحركة Animations الخاصة بالشخصيات والتي تم اقتباسها من الجزء الثاني وتم اعادة بناء حركة معظم شخصيات اللعبة بنفس الطريق التي استخدمت في The Last of Us: Part 2 وربما افضل حسب وصف المطورين.

ايضا تحدث المطورين عن انماط اللعب الجديدة التي اصبحت متاحة في اللعبة منها permadeath mode الجديد الذي يظهر تفاصيل موت الشخصية كما سنشاهد في الفيديو، بالاضافة الى نمط speedrunning الذي يمكن اللاعبين بانهاء اللعبة باسرع طريقة ممكنة.

ايضا تم الكشف في الفيديو الجديد عن التعديلات التي يمكن ان يحصل عليها اللاعبين من خلال كمية كبيرة من الازياء التي يمكن فتحها للشخصيات لتغير المظهر في اللعبة. ايضا تم التأكيد على وجود اكثر من 60 خاصية للوصول والتي تمكن ذوي الاحتياجات الخاصة من التمتع باللعبة بشكل شبه كامل دون ان يفقدو اي تفاصيل او معلومات.

كذلك سيتطرق الفيديو الى بعض التفاصيل التي تظهر تقنيات الجيل الجديد التي تم استخدامها في تطوير وبناء The Last of Us: Part I مثل motion matching التي تعطي الشخصيات نظام حركة اعمق من اي وقت مضى مثل حركة ردة الفعل عند التعرض لاطلاق نار من جهة مجهولة وما الى ذلك.

كذلك سنتطرق الى استعراض التأثيرات الرائعة التي يمكن ان تحدث في الشاشة عند القتال القريب والبعيد حيث اصبحت تأثيرات البيئة المحيطة اكثر واقعية من خلال تأثرها بالانفجارات واطلاق النار.

هناك الكثير من التقنيات التي سيناقشها المطورين في هذا الفيديو مثل الصوت الثلاثي الابعاد وكيف تم توظيفه في اللعبة لمساعدة اللاعب في تدارك موقع الاعداء وايضا نظام التقاط اللحظات المهمة في اللعبة وتحويلها الى مجسمات ثلاثية الابعاد بتفاصيل بصرية رائعة… الخ

لعبة The Last of Us: Part I قادمة الى جهاز بلايستيشن 5 يوم 2 سبتمبر القادم، بينما نسخة الحاسب الشخصي ستصدر في وقت لاحق لم يحدد بعد.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button