بلايستيشن تطلق برنامج دعم المطور المستقل يمنحه اجهزة PS5 مجانا

اعلنت بلايستيشن قبل قليل عن برنامج Development Hardware Loan Program الذي يدعم المطور المستقل ويمنحه جهاز PS5 مجاني بالاضافة الى اخر يتعلق بعتاد المطورين.

المطورين المستقلين هم في عادة الامر استديوهات صغيرة لا تمتلك مقدارا كافيا من المال لتطوير عناوين كبيرة، لذلك يقومون بالعمل على مشاريع صغيرة نوعا ما ومؤخرا اصبحت مشاريعهم قوية واكبر مثال على ذلك لعبة Stray التي صدرت قبل ايام. بلايستيشن اطلقت برنامج لدعمهم من خلال منحه هؤلاء اجهزة PS5 مجانية من كلا النسختين الخاصة بالمستهلك وتلك الخاصة بالمطورين Dev Kit.

الاعلان عن هذا البرنامج تم من خلال مدونة سوني الرسمية SIE على شبكة الانترنت، حيث تم نشر مقال كامل من قبل غريغ رايس رئيس الابداع في سوني، اليكم مميزات البرنامج كالاتي:

  • الحصول على جهاز بلايستيشن 5 مجاني واخر ايضا مجاني من عتاد المطورين Dev Kit.
  • الحصول على فرصة ذهبية للتعاون مع سوني ليتم نشر عناوين المطور المستقل القادمة.
  • المساهمة في رفع سمعة المطور المستقل ومنحه فرصة ليظهر ابداعاته من خلال العمل على مشروعه باستخدام جهاز سوني الحالي.

هذا البرنامج يشبه القرض او الدين للمطور المستقبل، بحيث ستقوم الشركة بمنحه الاجهزة لفترة معينة ومن ثم تسترجعها، الشركة وفرت هذا الرابط للمطورين المستقليين حتى يقوموا بالتسجيل ومن ثم التواصل مع فريق الشركة لتحديد مدة الشراكة ومدة اقتراض الجهاز وغيرها.

يذكر ان سوني تضع المطورين المستقلين ضمن برنامج اولوياتها وتقدم لهم الدعم المباشر كما فعلت مؤخراً مع بعض الاستديوهات المستقلة ابرزها استديو كوجيما بروداكشنز واستديو Haven الذي استحوذت عليه في النهاية.

ايضا تشارك سوني في الترويج لالعاب هذه الاستديوهات بشكل كبير وهذا ما رأيناه مع لعبة Stray وغيرها من العناوين التي نجحت في تحقيق شعبية كبيرة بفضل هذا الترويج.

ما هو رأيكم متابعينا ببرنامج الشركة الجديد لدعم المطورين المستقلين او مطوري العاب الاندي..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button