سوني لم ترسل أدوات التطوير “Devkits” لمطوري أستديوهات Sports Interactive

لمن لا يعرف إستديوهات sports interactive هي شركة بريطانية متخصصة في تصميم وتطوير ألعاب الفيديو، مقرها في لندن، ولديها بعض الشراكات مع SEGA، وأشهر ألعابها هي لعبة المحاكاة Football Manager الرياضية، والتي تعتمد على أسلوب التكتيك والخطط، فكرتها الأساسية تقوم على وضع الخطط والاستراتيجيات، والإشراف على فريق كرة قدم بشكل كامل من أجل تدريب اللاعبين وتهيئة الأجواء لحصد الالقاب والبطولات.

كان العديد من محبي وعشاق اللعبة بإنتظار الاصدارة Football Manager 2021، إلا انها تأجلت عدة مرات بسبب ظرروف فيروس  كوفيد-19 الذي أثر في جميع مناحي الحياة على مستوى العالم، ولكن تفاجئنا قبل ساعات بإعلان إستديو sports interactive  أن سوني لم ترسل لهم أداوات التطوير الخاصة بأجهزتها الـ PS5 وجهاز PS4 كذلك على غرار الشركات الاخرى.

ولكن ما هو سبب ذلك ؟

السبب على لسان مسؤول الاستديو، أن العملاق الياباني سوني فشل في تزويد الإستوديو بأدوات الـ “Devkits” على الرغم من الطلبات المتكررة من قبل الاستديو لكي يقوم بتطوير لعبته، حيث أوضح مايلز جاكوبسون رئيس استديو Sports Interactive التالي:

من أجل اصدار ألعاب لمنصة معينة فإننا بحاجة إلى أداة تطوير، لقد  تحدثنا مع شركة سوني، وللأسف ليس لدينا أجهزة التطوير الخاصة بهم، وقد تحدثنا ايضا الى مايكروسوفت وقد  أرسلوها إلينا مباشرة.

هناك مجموعات تطوير محدودة متاحة. إنهم يعطون الأولوية للألعاب التي يريدونها على منصتهم.

تصريح جريء للغاية من قبل رئيس الشركة، حيث وضع شركة سوني في موقع محرج للغاية، خاصةً خلال هذه الأوقات الذي بدأت فيه الأقطاب العالمية لأجهزة الترفيه بشن حرب هوجاء من أجل محاولة السيطرة على أكبر قدر ممكن من العناوين الحصرية، عن طريق الاستحواذ على الإستديوهات، فعلى ما يبدو  بأن أصحاب أجهزة البلايستيشن لن يكونوا على موعد قريب من أجل تجربة لعبة المحاكاة الرياضية Football Manager 2021 التي ستصدر في القريب العاجل، فلذلك وحتى ذلك الوقت ننتظر رد شركة سوني حول الأمر.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button