مايكروسوفت تكشف عن نتائج ربعها المالي وتراجع عائدات اجهزة Xbox..

تراجعت عائدات اجهزة Xbox بنسبة 11% بحسب ما كشفت شركة مايكروسوفت من نتائج لربعها المالي الرابع المنصرم في نهاية شهر يونيو (6) الماضي، ولكن في المقابل ارتفعت عائدات خدمة Game Pass.

ركز معي قليلا عزيزي المتابع، بلغت ارباح مايكروسوفت من قسم الالعاب ما يقرب 51.9 مليار دولار امريكي في الربع الرابع والاخير، بزيادة بلغت 12% عن ربعها المالي الاول الذي بدأ في شهر يوليو (7) من العام الماضي، ولكن عوائد اجهزة Xbox تراجعت بنسبة 11% بسبب غياب الحصريات او كما ذكر احد المصادر كاشفا المزيد من التفاصيل.

مايكروسوفت تتحضر حاليا للعام القادم وتتوقع انخفاض ملموس في ارباح مبيعات العابها في الأربعين القادمين كونها خالية من الحصريات ولكنها تعتمد على بداية العام القادم كونه سيشهد اطلاق العاب ضخمة منتظرة من قبلها مثل Starfield و Redfall وغيرها.

على الجهة الاخرى، ذكرت الشركة ان خدمة Game Pass قد قامت بتعويض الخسائر التي تلقتها من قلة بيع الاجهزة بزيادة في عدد المشتركين التي تقم بالكشف عن عددهم وفضلت الكتمان، لكن ما نعلمه ان عدد مشتركي الخدمة في شهر يناير قد وصل الى 25 مليون والان وبعد مرور 6 اشهر على هذا العدد نتوقع بأن اعداد المشتركين فيها قد دخلت المليونية رقم 30 على اقل تقدير.

لكن الجميع اجمع ان نتائج الشركة في الجيل الحالي مهما بلغت وكانت ستبقى افضل بكثير من نتائج الجيل الماضي المالية التي كانت فيه الشركة خاسرة لصالح غريمتها سوني، في هذا الجيل الشركة وضحت موقفها في اكثر من مناسبة بأنها تريد تعديل الكفة وجعلها متساوية بينها وبين العملاق الياباني سوني.

ما هو رأيكم بهذه النتائج متابعينا، وما هي توقعاتكم لنتائج الربع المالي الجديد للشركة خصوصا مع انطلاق العام القادم الذي سيشهد اصدار حصريات لها..؟

تابعنا عبر تطبيق Google News

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار