سوني ربما تمهد لرفع سعر جهاز بلايستيشن 5..

سوني رفضت اليوم التعليق على احتمالية رفع سعر جهاز بلايستيشن 5 مع استمرار الضغوط الاقتصادية الناتجة عن ارتفاع ثمن اشباه الموصلات وبمعدل كبير.

في شهر ابريل الماضي قامت سوني برفع اسعار الكثير من منتجاتها الالكترونية مثل الكاميرات والانظمة الصوتية مثل سماعات الرأس وانظمة المسارح المنزلية ومشغلات بلو راي وغيرها. وحسب تصريحات الشركة الرسمية فقد جاء هذا الارتفاع في الاسعار بسبب ارتفاع ثمن الحصول على المكونات الاساسية مثل اشباه الموصلات وما الى ذلك.

الجهاز الوحيد الناجي من هذا الرفع في الاسعار في هذه الوقت هو بلايستيشن 5 الذي يعتقد الكثير من المحللين ان تقوم سوني برفع السعر في المستقبل كون الجهاز يواجه صعوبات في الانتاج وندرة في الاسواق.

خلال بيان سوني للربع الاول من سنتها المالية اليوم الجمعة تم توجيه سؤال الى الشركة ما اذا كانت تخطط لرفع سعر جهاز بلايستيشن 5 كونه يواجه نفس التحديات الاقتصادية الناتجة عن ارتفاع ثمن اشباه الموصلات وندرة توفيرها بالكميات المطلوبة، وجاء رد نائب الرئيس التنفيذي والمدير المالي هيروكي توتوكي كالتالي:

بخصوص الزيادة المحتملة في سعر جهاز PS5، في هذه المرحلة من الوقت، لا يوجد شيء محدد يمكنني مشاركته معك بشأن الأسعار..

نقلاً عن موقع VGC، توقع المحللون في الأشهر الأخيرة أن تصبح المنتجات التي تعتمد على أشباه الموصلات أكثر تكلفة مع قيام صانعي الرقائق بزيادة أسعارها والشركات التي تشتريها بدورها تنقل التكاليف إلى المستهلكين.

وفي مايو الماضي، قال جلين أودونيل المحلل في شركة Forrester لشبكة CNBC إنه يتوقع ارتفاع أسعار الرقائق بحوالي 10-15٪ في العام المقبل.

هذا بالطبع لا يستثني جهاز بلايستيشن 5، وربما رفض سوني التعليق على الامر قد يكون مؤشر الى ان الشركة تخطط لخطوة مشابه في المستقبل.

سوني لديها خيارات اخرى يمكنها ان تجعل تكلفة انتاج جهاز بلايستيشن 5 اقل من المعتاد وذلك من خلال تقديم نسخة مصغرة بتكلفة انتاج اقل مثلاً.

الخيار الثاني والاقل توقعاً هو ان تقوم سوني بالفعل برفع سعر الجهاز الرسمي في الاسواق او ربما رفع اسعار الالعاب والمنتجات الملحقة بالجهاز والاشتراكات الرقمية التي يمكن من خلالها تعويض فارق السعر والخسائر التي يمكن ان تواجهها من خلال الحفاظ على سعر الجهاز كما هو.

سوني في وقت سابق اكدت ان جهاز بلايستيشن 5 نسخة الاقراص يتم انتاجه وبيعه دون وجود اي خسائر على عكس النسخة الرقمية التي يتم بيعها بخسارة عائدة على الشركة.

السؤال هنا موجه لك صديقي اللاعب، في حال تم رفع سعر الجهاز بمقدار 50 دولار مثلاً، فهل ستقوم بشرائه؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button