اشاعة: مايكروسوفت تقلق منافسيها بصفقات قاضية قد يتم الاعلان عنها قريبا..

من ما لا شك فيه ان مايكروسوفت تعاني بشكل كبير من نقص العناوين المميزة و الحصرية على اجهزة اكسبوكس وان و هذا واضح للجميع حتى الان و لكن يبدو انها تريد ان تكسر هذا الاعتقاد بتوجيه ضربة قوية للمنافسين بامتلاك استيديوهات و شركات نشر عملاقة و لكن هل هذا سيفلح.

مصدر مقرب من شركة مايكروسوفت تحدث عن وجود صفقات تعمل عليها مايكروسوفت من خلف الستار و يبدو ان هذه الصفقات ليست عادية حيث ذكر المصدا ان واحدة منها تتحدث عن شراء شركة EA, نعم هذا صحيح هذه الشركة العملاقة التي تمتلك الكثير من العناوين الضخمة في الاسواق العالمية قد تصبح ملك لمايكروسوفت في المستقبل القريب.

ايضا تحدث المصدر عن وجود صفقات اخرى مع شركة Valve ربما لمحتوى حصري او شيء من هذا القبيل و PUBG Corp التي تسعى مايكروسوفت على ما يبدو للاستحواذ عليها هي الاخرى و ضمها الى استيديوهاتها التابعة لها.

هذه الصفقات اذا تمت و نجحت بالفعل, هذا اذا كانت هذه التسريبات صحيحة في الاساس فسوف تكون ضربة قاسمة من مايكروسوفت للشركات المنافسة الاخرى و هذا يعني اننا لن نتمكن من لعب العاب مثل Battlefield و FIFA و الكثير من العناوين الكبيرة الا على اجهزة مايكروسوفت فقط مثل اكسبوكس و ويندوز 10.

ايضا استحواذها على شركة PUBG Corp هذا يعني ان نسخة البلايستشن 4 التي من المتوقع لها ان تصدر خلال الاشهر القادمة قد لا ترى النور ابدا و تصبح اللعبة حصرية مطلقة لاجهزة اكسبوكس وان بدل الحصرية المؤقتة.

في كل الاحوال امتلاك مايكروسوفت لشركة EA قد لا يكون حقيقي و اعتقد انه غير منطقي ابدا ولكن ان كنت مخطئ و حدث ذلك فأعتقد ان العناوين الكبيرة التي تطورها و تنشرها هذه الشركة ستبقى على المنصات الاخرى و لا ادري كيف ولكن هذا هو المنطق و سأترك لكم انتم ان تشاركوني وجهة نظركم حول الامر !



زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock