مراجعة | (Player Unknown’s Battleground (PUBG

البقاء للاقوى..

بالتأكيد جميع من قام بسماع هذا العنوان يعلم بأن اللعبة عديمة القصة لكن فكرتها عميقة جدا و هي النجاة, فكرة واضحة و صريحة و مبدعة للغاية, ستبدأ أولا بتصميم شخصيتك و اختيار الجنس الخاص بها سواء ذكر أم أنثى, بعدها سيتم ارسال الشخصية للطائرة و هنا بالذات ستبدأ رحلتك في اللعبة حيث سيكون بمقدورك اختيار المكان و الموقع الملائم لإنزال الشخصية الخاصة بك للجزيرة التي ستجري عليها الملحمة.

هنا سيكون لديك خيارين, إما الإتحاد مع لاعبين آخرين كفريق أو إن كنت تملك ما يكفي من الجرأة فستلعب وحدك على جزيرة شبه مهجورة لمقاتلة ما لا يقل عن 100 لاعب و الإنتصار في النهاية سيكون للاعب الأمهر و الأفضل.

لنتكلم عن الخريطة, الأستوديو الخاص باللعبة Blue Hole قد أبدع في تصميم هذه الخريطة الرائعة من حيث الحجم و التضاريس المتنوعة فيها من جبال و سهول و حديثا بحار و غيرها ناهيكم طبعا عن اختيار هذه الخريطة كجزيرة ضخمة جدا جدا و ليس كمدينة مثلا أو قرية صغيرة, بل أرادوا اختيار موقع لمجريات اللعبة يكون ملائم و مناسب لمحتواها و مضمونها كلعبة تعاونية.

مراجعة و تقييم لعبة PUBG 4

أسلوب في اللعبة كنسخة خاصة بالإكس بوكس للأمانة و بكل صراحة سيء جدا, الأخطاء التقنية فيها أشبه بوابل من المطر, مثلا خاصية الجري الخاصة بالشخصية مختلفة تماما عن ما هي عليه في نسخة الحاسب الشخصي, أيضا تنوع الأسلحة ليس بالكبير و الجدير بالذكر أن الشخصية الخاصة بكم سيكون بمقدورها حمل سلاحين فقط لا غير.

ما لفت إنتباهي أكثر هو الدائرة الكهربائية في الجزيرة, حيث ستكون محاطة بجميع اللاعبين و ستتقلص كلما تقدم الوقت, و هذا في نظري يعتبر حركة ذكية من فريق التطوير الخاص باللعبة لزيادة حدة المنافسة في اللعبة حيث لن يبقى إلا أفضل اللاعبين في النهاية و إما أن يقتلوا بعضهم البعض و يخرج لاعب وحيد منتصر في النهاية أو أن تتقلص هذه الدائرة الكهربائية ة تصعق الجميع حينها لا وجود للاعب منتصر.

تقنيات الإختباء و التصويب و حتى الإطلاق جيدة و لكن ليست ممتازة, ستجد نفسك في بعض الأحيان مجرد السلاح بسبب خطأ تقني أو Glitch في اللعبة, و أيضا إذاكنت تختبئ خلف شجرة ما مثلا ستجد هذه الشجرة قد اختفت من تلقاء نفسها و بلا أي سبب, لكن ما أعجبني في اللعبة هو تنوع الأزياء الخاصة بالشخصية و أيضا القدرة على أخذ ما تستطيع من عتاد عند قتل عدوك في اللعبة, أيضا توفر خاصية المنظور الأول و الثالث و برأيي المنظور الثالث هو الأفضل في لعب مثل هذه النوعيات من الألعاب.

مراجعة و تقييم لعبة PUBG 3

نأتي لقيادة المركبات, أتوقع أن فكرة إضافة مركبة جبلية داخل اللعبة و في موقع مليئ بالتضاريس كالجزيرة مثلا تعتبر جدا رائعة لكن للأسف الشديد لا يمكنك الإستفادة من المركبات في اللعبة إذا كنت متحدا ما لاعبين آخرين حيث سيكون بمقدورهم معاونتك و حماية ظهرك أثناء قيادتك للمركبة.

و بالحديث عن اللاعبين الآخرين, و هذه النقطة تعتبر إيجابية للغاية في اللعبة و هو سرعة سيرفراتها, حيث و في أقل من دقيقة ستعتثر على أكثر من 100 لاعب يواجهونك في اللعبة أو يتحدون معك, لكن هذه السيرفرات أيضا تعاني هي الأخرى من مشاكل عديدة مثل الطرد من السيرفر في حال قمت بالذهاب  إلى مناطق معينة في الخريطة.

للأسف الشديد لا يوجد الكثير من الإيجابيات الخاصة بنسخة الإكس بوكس وان من اللعبة, عندما نجد أن سرعة الإطارات الخاصة باللعبة لن تتعدى الثلاثين إطار في الثانية الواحدة و مع عدم الإستقرار و الهبوط الحاد في هذه الإطارات سينتج لدينا رسومات سيئة للغاية و اخطاء تقنية كثيرة جدا لا تحصى, ما تم التركيز عليه في اللعبة من حيث الرسومات هو شكل الشخصية فقط و عدا ذلك فباقي الرسومات المتواجدة في اللعبة تعتبر بدائية جدا.

مراجعة و تقييم لعبة PUBG 2

المباني المتواجدة على الجزيرة في اللعبة مختلفة من الخارج فقط, لكنها من الداخل تشبه بعضها البعض, و هذا أوضح لي أن بعض اللاعبين المخضرمين في اللعبة يعلمون جميع أماكن الإختباء السرية في هذه المنازل مما يجعل منك صيدا سهلا للغاية.

أكبر سلبية في اللعبة, هو أنها لا تحتوي على أي نوع من الموسيقى تحفيزية كانت أو عادية, ستسمع فقط صوت جريان الشخصية الخاصة بك على أرضية هذه الجزيرة, و من كثرة الاخضاء ستجد أنك مثلا عندما تجري على عشب سيصدر الصوت و كأنك تجري على بيئة صخرية, و هذا برأيي الشخصي و المتواضع يعتبر خطا فادحا من لعبة تعتبر هي الأضخم كقاعدة جماهيرية بين نظيراتها من الألعاب, أيضا أصوات بعض المركبات لا تعتبر منطقية نهائية كذلك الأسلحة هي الأخرى عندما بحثت في موقع اليوتيوب عن صوتها الحقيقي أحسست بأنني ضحية نصب و احتيال.

PUBG

الخلاصة و بحسب رأيي, لعبة Player Unknown’s Battleground قد صممت في بادئ الأمر لتكون حصرية لمنصة Steam و يجب عليها البقاء على هذا الحال نظرا لما يتمتع به الحاسب الشخصي من قدرات يستطيع من خلالها إظهار جمال هذه اللعبة كسرعة الإطارات مثلا و التي بلغت على الحاسب الشخصي 60 إطار في الثانية الواحدة, لكن لا أعلم هل يعتبر تقييمنا لها عادل كون أن اللعبة تعتبر Early Access أي أنها نسخة غير مكتملة تقريبا, و للأسف توقعت منها الكثير لكن فاجأتني بالقليل ففي النهاية لن أدفع مبلغا مقداره 30$ على لعبة غير مكتملة مليئة بالأخطاء و سأكتفي بلعب الألعاب المجانية التي تشبهها مثل لعبة Fortnite.

الاجابيات
  • اللعب الجماعي مليئ بالتحديات و الإثارة.
  • حجم الخريطة واسع و كبير, مما يجعل اللاعب في قدرة على اكتشاف مناطق متنوعة
  • سيرفرات اللعبة سريعة للغاية و مرضية نوعا ما.

السلبيات

  • رسومات اللعبة بالإضافة للأصوات سيئة للغاية.
  • فكرة اللعبة المتكررة تجعلها مملة للغاية في نهاية المطاف.

التقيم النهائي

فكرة اللعبة - 8
اسلوب اللعب - 7
الرسومات - 5.5
الاصوات - 5.5

6.5

جيدة

يكم جمال لعبة PUBG في شيء واحد و هو فكرتها التي تم تطبيقها بشكل جيد لكن للاسف اللعبة يعيبها الكثير من المشاكل التقنية و الفنية و نتمنى ان يتم اصلاحها بعدة تحديثات مستقبلية.

تقييم المستخدمون: 4.01 ( 7 أصوات)
اعرف المزيد عن

Notice: Undefined index: itemReviewed in /home/hussam5757/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/plugins/class-tielabs-taqyeem.php on line 99

Notice: Undefined index: reviewBody in /home/hussam5757/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/plugins/class-tielabs-taqyeem.php on line 100

Notice: Undefined index: reviewRating in /home/hussam5757/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/plugins/class-tielabs-taqyeem.php on line 101

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock