شركة EA تؤكد أن ألعاب القصة الفردية تعتبر جزء هام جدًا جدًا من مكتبتها

ألعاب الخدمات الحية ستبقى مصدر الدخل الأضمن

بدأت شركة EA بشن حرب على ألعاب القصة الفردية بإغلاقها استديو Visceral Games الذي قدم لنا لعبة Dead Space التي تعتبر واحدة من اقوى العاب الرعب و البقاء، وادعت حينها ان العاب القصة الفردية قد انتهت.

نتذكر جميعًا التهكم الشهير الذي حدث قبل عدة أسابيع من خلال حساب توتير الرسمي للناشر EA على ألعاب القصة الفردية، وذلك من خلال استغلال تريند ميم “They’re a 10 but” بطريقة مستفزة لجمهور اللاعبين، وسخرت من ألعاب القصة ولاعبيها من خلال انتقاد  أولئك الذين يلعبون فقط ألعاب القصة الفردية بطريقة تسيء لمحبي هذا النوع من الألعاب، وهو ما أثار استياء العديد من اللاعبين والإعلاميين كذلك.

خلال مكالمة أرباح الربع الأول يوم الثلاثاء للناشر وعبر VGC ، سُئلت EA عن مدى أهمية وملاءمة ألعاب القصة الفريدة في الوقت الحالي لتكون جزء من مكتبة عناوين الناشر، حينها أجاب أندرو ويلسون الرئيس التنفيذي للشركة وقال:

لدى لاعبينا بشكل متوازن هذه الدوافع الأساسية – الإلهام  والتواصل الاجتماعي والمنافسة وتحسين الذات والإبداع – هذه الأشياء التي تجمعنا معًا كلاعبين في الألعاب.

عندما نفكر في محفظتنا ونفكر في بنائها، فإننا نفكر حقًا في ذلك من خلال متجهين رئيسيين. أولاً ، كيف يمكننا أن نحكي قصصًا لا تصدق؟ وثانيًا ، كيف يمكننا بناء مجتمعات هائلة على الإنترنت ونبني عوالم ونروي القصص؟ ثم كيف نجمع هذين الأمرين معًا؟

ألعاب اللاعب الفردي، نعتقد أنها جزء مهم حقًا من المجموعة الشاملة التي نقدمها لتحقيق تلك الدوافع الأساسية.

ومع ذلك، تابع كريس سوه المدير المالي لشركة EA، بالإشارة إلى أن ألعاب الخدمات الحية تمثل ما يقرب من ثلاثة أرباع الأعمال الإجمالية للناشر، وقال:

إذا فكرنا في تأثير النموذج والأثر المالي له، أعتقد أن أول شيء يجب أن نضعه في الاعتبار دائمًا هو أن الخدمات الحية لا تزال تمثل على أساس 12 شهرًا أكثر من 70٪ من أعمالن ،

وهذا قد كان مصدر دخل ثابتًا وموثوقًا للغاية ومتكرر الحدوث بدرجة كبيرة، وسيظل هذا هو المحرك الرئيسي في أرباحنا وخسائرنا على المدى الطويل.

وعلى مدار الوقت سنواصل الاستثمار، وسيستمر نمونا طويل الأجل في الاستثمار في الأداء المستمر والمستقر لأعمالنا في مجال الخدمات الحية، وستكون هناك بعض الطرق والمشاريع على طول الطريق.

يذكر أن الناشر يقوم في الوقت الحالي بتطوير العديد من عناوين طور القصة الفردي مثل Star Wars Jedi: Survivor و Dragon Age: Dreadwolf وريميك Dead Space.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button