مايكروسوفت: “لا تعليق” حول رفع اسعار اجهزة اكس بوكس سيرز..

الاسبوع الماضي تم الاعلان بشكل رسمي عن رفع سعر جهاز الواقع الافتراضي Meta Quest 2 بما يصل الى 100 دولار عن السعر الاصلي، ويأتي هذا في اطار تعويض الخسائر المترتبة عن ارتفاع اسعار المكونات المخصصة في انتاج الجهاز. ايضا اعلنت شركة سوني اليابان عن رفع اسعار عدد من منتجاتها الالكترونية مثل الاجهزة الصوتية والترفيهية لذات السبب الا ان سوني لم تعلق حول مصير سعر جهاز بلايستيشن 5 الذي ما زال كما هو دون تغير، وكذلك الامر بالنسبة لمايكروسوفت وسعر اجهزة اكس بوكس سيريز.

ربما جاء رفع سعر نظارات Meta Quest 2 بسبب انه يتم بيعها في الاساس بسعر اقل من تكلفة الانتاج، لكن مع ارتفاع اسعار اشباه الموصلات وندرة الحصول على الكميات المناسبة، دفع شركة ميتا (فيسبوك) الى رفع السعر وتقليل هامش الخسارة.

مايكروسوفت لم تصرح باي تعليق حول موجة رفع الاسعار التي تشهدها اسواق الاجهزة الالكترونية، لكن يبقى الامر مستبعد كون الشركة تعمل على تسويق خدماتها الالكترونية الاخرى مثل Game Pass وبيع الالعاب من اجل تعويض اي فروقات عن تكلفة الانتاج.

ايضا اضف الى ذلك وجود جهاز اكس بوكس سيريز اس الذي يشهد اقبال عالمي كبير بسبب رخص الثمن في المقابل يوفر للمستهلكين جزء كبير من خصائص الجيل الجديد، وقد لعب الجهاز دور كبير وفعال في دفع مبيعات اجهزة اكس بوكس وتقليل الفجوة مع منافسة بلايستيشن 5.

مقابل صمت سوني ومايكروسوفت، فقد صرحت شركة نينتندو انها لا تنوي تغير اسعار اجهزة نينتندو سويتش في كل الظروف، ويرجع ذلك الى ان الشركة تطرح في الاساس الجهاز بنسخة المختلفة بهامش ربح يضمن عدم بيعها بخسارة في كل الاحوال. وهذا يأتي على عكس كل من سوني ومايكروسوفت الذين طرحوا اجهزتهم في الاسواق بأسعار اما اقل او مقاربة لسعر الانتاج.

يبقى الامر منوط بتطورات سوق اشباه الموصلات خلال المرحلة القادمة وما اذا كان استمرار ارتفاع اسعارها سينعكس في النهاية على اجهزة الالعاب المنزلية ام لا، رغم ان سوني تستعد في المرحلة القادمة بضخ المزيد من اجهزة بلايستيشن 5 الذي يشهد طلب عالي في الاسواق العالمية وقد وعدت بتحسين وتيرة الانتاج وتغطية الطلب المرتفع بشكل افضل خلال السنة المالية الحالي حيث تهدف لبيع 18 مليون وحدة حتى 31 مارس 2023.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار