لماذا لم تتوفر خاصية تغير PSN ID في التحديث 5.50 للبلايستيشن 4 ؟! اليكم السبب..

بدأت مرحلة البيتا الخاصة بالتحديث القادم لجهاز البلايستيشن 4 و الذي سيحمل رقم 5.50 و حسب التسريبات فسيحمل التحديث الكثير من التعديلات و الاضافات الجديدة التي يمكنكم الاطلاع على تفاصيلها في هذا التقرير.

احد الخصائص التي كنا نتمنى ان تكون ضمن التحديث هي امكانية تغير اسم المستخدم PSN ID على شبكة البلايستيشن و لكن حسب التقارير الاولية التي اتت من الذين تمكنوا من تحميل و تجربة التحديث انها غير متوفرة الخصائص الجديدة فيه رغم ان شركة سوني قد اكدت في السابق ان الخاصية ستكون موجودة ضمن التحديثات القادمة للجهاز فماذا لم تظهر حتى الان ؟

حسب تصريحات شركة سوني و رغم المطالبات بوجود هذه الخاصية منذ عهد البلايستيشن 3 الا ان الامر ليس بهذه البساطة و يحتاج الى معالجة جذرية في شبكة البلايستيشن خصوصا النواحي الامنية فيه و حسب ما تم التصريح فيه فهناك كثير من المخاطرات التي قد تنتج في حال فتح هذه الخاصية للعامة منها فقدان الحسابات و اختفائها للابد و ايضا امكانية استخدام حسابات وهمية لخدام المستخدمين و تغيرها فيما بعد باسماء اخرى لذلك تريد سوني ان تجعل هناك قاعدة مؤسسة بشكل محكم لمنع مثل هذه المشاكل و الخروقات بحيث يمكنها تتبع الجذور الحقيقية لاي اسم على الشبكة حتى لو تم تغيره اكثر من مرة و بالتالي يمكن تتبع المحتالين و اغلاق حساباتهم بشكل سهل و هذا فيه حماية للمشتركين على الشبكة.

عدم ظهور الخاصية في التحديث الجديدة ليس بالضرورة ان يعني اننا لن نرها فيه عندما يصدر بشكل كامل و السبب في ذلك ان هذه الخاصية لا تخص السوفتوير بل انها تخص الشبكة و التعامل معها و اختبارها يتم من خلال الشبكة و ليس من خلال تحديثات الجهاز و بالتالي فقد يكون اختبارها منفصل عن اختبار التحديث الجديد و قد نراها بالفعا تظهر مع اطلاق التحديث خلال الاسابيع القادمة.

هذا مجرد استنتاج و جهة نظر لا اكثر و اتمنى بالفعل ان تتوفر هذه الخاصية لنا في اقرب وقت ممكن ولكن في نفس الوقت لا نريد من شركة سوني الاستعجال في اطلاقها دون وجود ضمانات امنية لحمايتنا من السرقة و الاختراق اليس كذلك ؟!

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock