لماذا لم تتوفر خاصية تغير PSN ID في التحديث 5.50 للبلايستيشن 4 ؟! اليكم السبب..

بدأت مرحلة البيتا الخاصة بالتحديث القادم لجهاز البلايستيشن 4 و الذي سيحمل رقم 5.50 و حسب التسريبات فسيحمل التحديث الكثير من التعديلات و الاضافات الجديدة التي يمكنكم الاطلاع على تفاصيلها في هذا التقرير.

احد الخصائص التي كنا نتمنى ان تكون ضمن التحديث هي امكانية تغير اسم المستخدم PSN ID على شبكة البلايستيشن و لكن حسب التقارير الاولية التي اتت من الذين تمكنوا من تحميل و تجربة التحديث انها غير متوفرة الخصائص الجديدة فيه رغم ان شركة سوني قد اكدت في السابق ان الخاصية ستكون موجودة ضمن التحديثات القادمة للجهاز فماذا لم تظهر حتى الان ؟

حسب تصريحات شركة سوني و رغم المطالبات بوجود هذه الخاصية منذ عهد البلايستيشن 3 الا ان الامر ليس بهذه البساطة و يحتاج الى معالجة جذرية في شبكة البلايستيشن خصوصا النواحي الامنية فيه و حسب ما تم التصريح فيه فهناك كثير من المخاطرات التي قد تنتج في حال فتح هذه الخاصية للعامة منها فقدان الحسابات و اختفائها للابد و ايضا امكانية استخدام حسابات وهمية لخدام المستخدمين و تغيرها فيما بعد باسماء اخرى لذلك تريد سوني ان تجعل هناك قاعدة مؤسسة بشكل محكم لمنع مثل هذه المشاكل و الخروقات بحيث يمكنها تتبع الجذور الحقيقية لاي اسم على الشبكة حتى لو تم تغيره اكثر من مرة و بالتالي يمكن تتبع المحتالين و اغلاق حساباتهم بشكل سهل و هذا فيه حماية للمشتركين على الشبكة.

عدم ظهور الخاصية في التحديث الجديدة ليس بالضرورة ان يعني اننا لن نرها فيه عندما يصدر بشكل كامل و السبب في ذلك ان هذه الخاصية لا تخص السوفتوير بل انها تخص الشبكة و التعامل معها و اختبارها يتم من خلال الشبكة و ليس من خلال تحديثات الجهاز و بالتالي فقد يكون اختبارها منفصل عن اختبار التحديث الجديد و قد نراها بالفعا تظهر مع اطلاق التحديث خلال الاسابيع القادمة.

هذا مجرد استنتاج و جهة نظر لا اكثر و اتمنى بالفعل ان تتوفر هذه الخاصية لنا في اقرب وقت ممكن ولكن في نفس الوقت لا نريد من شركة سوني الاستعجال في اطلاقها دون وجود ضمانات امنية لحمايتنا من السرقة و الاختراق اليس كذلك ؟!

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button