مراجعة | Dissidia Final Fantasy NT

نوع اللعبة: قتال/ار بي جي
تاريخ الاطلاق: 30 يناير 2018
الناشر: سكوير انكس
الاجهزة: بلايستيشن 4

تعود احدى أقوى سلاسل الآر بي جي الشهيرة إلى ساحة الألعاب من جديد مع توجه مختلف قليلا عما عهدناه و ما شاهدناه في أجزاء السلسلة السابقة، لعبة Dissidia Final Fantasy NT هي المتممة لكل من لعبة Dissidia Final Fantasy التي صدرت في عام 2008 و تلك الأخرى التي صدرت في عام 2012، و عنوان هذه الأجزاء الثلاثه هو (الآر بي جي مع القليل من أساليب القتال المتنوعه)، تابعوا معنا أدناه و بالتفصيل مراجعة و تقييم لعبة Dissidia Final Fantasy NT…

حسنا، في بداية الأمر سيعتقد اللاعب بأن اللعبة هي من نوع Hack And Slash, لكنها ليست كذلك الرائع بأن هذه اللعبة في الحقيقة هي خليط بين ثلاث أنواع خاصة بالألعاب، فأسلوب المنافسة الذي يتكون من 3 شخصيات تتقاتل ضد 3 شخصيات أخرى يجعل مشاعرك تتضارب فيما بينها محاولا بذلك أن تفهم طبيعة اللعبة و نوعها.

لدينا 28 شخصية منوعة في اللعبة منها المعروف و الشائع في أجزاء السلسلة الماضية و منها الجديد كليا و لا زال لدينا 6 شخصيات أخرى قادمة على شكل محتوى إضافي للعبة مستقبلا، لنتحدث قليلا عن قصة اللعبة و التي جعلتني أدمنها لما تحتويه من عمق و إثارة و أيضا حوارات و نصوص بين الشخصيات.

في بداية الأمر ستلعب بشخصية تدعى Noctis في اللعبة و أعتقد بأن هذه الشخصية هي الأحدث من بين شخصيات السلسلة السابقة، Noctis سيحتاج لتعلم الكثير عندما يقابل محارب الضوء و هو الشخصية الأقدم في السلسلة الذي سيسعى ليكون معلمك في اللعبة، و في كل قتال ستخوضه بشخصية Notics ستتعلم الكثير و الكثير.

بعدها و عندما تظن بأن شخصية Notics هي الشخصية الدائمة ستفاجئك اللعبة بنظامها و هو النظام الذي يشبه ذلك الموجود في لعبة Tekken 7 و هو أنك ستلعب بكل شخصية لتختبر القصة العميقة و الجانب المظلم و الخير في كل شخصية ليتشكل لديك في النهاية أحجية من أحجيات الألعاب التي ستقف مذهولا أمامها لدرجة أنك لا تريد حتى انهاءها.

أما فيما يخص أسلوب اللعب و القتال المتبع في اللعبة أعتقد بأن الذي سيشد اللاعب أكثر للعبة هو نوع الهجوم الذي سيكون بمقدورك فعله، حيث لدينا نوعان من الهجوم، لكن قبل ذلك دعوني أحدثكم عن المغزى المراد تحقيقه و هو إضعاف خصمك في النهاية لكي تحصل على ما يشبه القوة الخارقة و استخدامها لتشكيل ضربة قاضية لخصمك.

و كما قلنا سابقا، لدينا نوعان من الهجوم، الأول و الذي يسمى Bravery Attack هو ذلك الذي تستخدمه في لإضعاف الخصم قدر المستطاع بشتى أنواع الحركات القتالية و لكنه لا يكفي للقضاء على الخصم، النوع الثاني من الهجوم و هو الأقوى يدعى HP Attacks و هي التي تضيف ضررا زائدا على ضرباتك الموجهة إلى الخصم و لكنها أيضا لا تكفي للقضاء عليه و لكن، هاذين النوعين من الهجوم سيعملان على زيادة شريط الضربة القاضية لشخصيتك و الذي يدعى EX و عند امتلائه بالكامل ستسخدم ضربتك القاضية للقضاء على الخصم.

ما أعجبني و أحزنني في نفس الوقت، هو طور اللعب الجماعي المتواجد في اللعبة، لديك خياران الأول و هو الأجمل أن تلعب لوحدك ضد لاعب آخر حيث ستتمكن من تطبيق مختلف الحركات القتالية و أيضا منافسة لاعب إن صح التعبير (من حجمك)،  الخيار الثاني و هو الأسوأ حيث ستلعب بالاتحاد مع لاعبين آخرين لتشكيل فريق مكون من ثلاث لاعبين لمواجهة ثلاث آخرين و هنا تكمن المشكلة بالذات، لأنه لن تتمكن من تنفيذ جميع الحركات القتالية و أيضا لن تحلم أبدا بتنفيذ ضربتك القاضية ناهيكم طبعا عن فرق القوة بين فريقك و الفريق الآخر و لن تستطيع اللعب مع فريق من حجمك بل هنا و بالذات الحظ هو الحاكم.

رسومات اللعبة قريبه لحد كبير من رسوم الإنمي و لا عيب فيها اطلاقا سوى بعض الجلتشات ان صح التعبير التي تزعجك بين الحين و الآخر عدا ذلك فرسومات اللعبة جدا رائعة و مرضية إلى حد كبير، خصوصا تلك المناطق الجبلية المتواجدة في قصة اللعبة أو حتى الألوان البارزة و التي يكون مصدرها الضربة القاضية و الخاصة بالشخصية المختارة.

الملفت للسمع و الإعجاب، هو موسيقى اللعبة، لمن أراد تدقيق السمع سيجد أن اللعبة تحتوى على موسيقى جميلة و رائعة من أجزاء سلسلة Disidia Final Fantasy السابقة و أيضا تحتوي على القليل من الموسيقى التي استخدمت في جزء لعبة Final Fantasy XV، كلها جميلة سواء كانت مستخدمة للتحفيز داخل قتال معين في اللعبه، أو كخلفية خيارات للعبة جميع هذه الألحان كانت متقنة الإختيار و الموضع في اللعبة.

الاجابيات

  • اسلوب لعب عميق و يحتاج الى استراتيجية محددة
  • دعم نظام اللعب ضمن فريق متقن في اللعبة
  • رسومات زاهية الالوان تمتع نظر اللاعبين
  • موسيقى اللعبة رائعة

السلبيات

  • بطئ في Matchmaking الخاص بطور الاونلاين
  • لا يوجد قائمة ارشادات او عروض توضح الحركات الخاصة للتدرب عليها

التقييم النهائي

القصة - 7.5
اسلوب اللعب - 8
الرسومات - 8
الاصوات - 8.5

8

جيدة جدا

باختصار شديد، لعبة Dissidia Final Fantasy هي لعبة قتال بجذور الآر بي جي و على غير المتوقع هذا الجزء يبدو رائعا يكاد يخلوا من العيوب ، و بالطبع لهكذا نوع من الألعاب عشاقه و محبيه.

تقييم المستخدمون: 3.64 ( 4 أصوات)

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button