سوني تسجل براءة اختراع لحظر افساد الالعاب عبر منصات بلايستيشن

لم تكن شركة سوني أبدًا خجولة بشكل خاص بشأن محاولاتها للبقاء في طليعة التكنولوجيا التي يمكن ان تقدمها في منصات بلايستيشن، إلا أن المجموعة الأخيرة من براءات الاختراع التي قدمتها لم يكن لها منافس مؤخرا.

واحدة من أكثر مساعي شركة سوني الجديرة بالملاحظة هي ميزة باسم “Spoiler Block Service”، كما هو موضح في أحدث استمارة تقديم براءة اختراع للشركة. وفقًا لها تعمل الشركة على طريقة لمنع تسريب او افساد المحتوى من خلال المحتوى الذي ينشئه المستخدمون وتمنعه من الظهور على الإطلاق، وهو ما سيكون بمثابة تقدم كبير للألعاب التي تقدم تجربة قصصية والتي يتم إصدارها على اجهزة بلايستيشن وتحقق نجاح كبير.

لا تزال هذه البراءة في مرحلة التصور والتخطيط ولكن من خلال مظهرها تظهر بأن الشركة ترغب في تقليل الضغط الذي يشعر به اللاعبون الذين يكرهون افساد التجربة عند الانخراط مع المجتمع، وتهدف إلى تحقيق ذلك من خلال إرفاق البيانات الوصفية من نوع ما بكائنات محددة في حالة معينة من المحتوى الذي ينشئه المستخدم او كما ذكر موقع GameRant.

تبذل سوني قصارى جهدها لتحسين جودة بث الالعاب عبر منصات بلايستيشن. قد يتذكر البعض أن الشركة قدمت براءة اختراع خاصة يطلق عليها اسم “Helper Mode” لمشاهدي البث، والتي ستسمح للمتابعين بالتفاعل مع المؤثرين بأنفسهم من خلال خيارات داخل اللعبة ذاتها. اذا بلغ الامر هذا المستوى فليس من المستحيل أن تبني سوني نظام حظر للمحتوى الخاص الذي قد يفسد تجربة اللعبة على الاخرين من خلال نظامها الخاص.

سيؤدي ذلك إلى وضع يتم فيه تعتيم المخربين “المسربين” أو إخفاءهم بطريقة أخرى، اليكم ادناه صورة توضيحية لطريقة عمل براءة الاختراع الجديدة من الشركة.

تبذل الشركة جهدها في التجهيز لبناء مجتمع يشعر بالراحة عند اللعب والمشاهدة، خصوصا عندما يتعلق الامر بخدمات البث وغيره، وبالطبع نتمنى بأن يتم تطبيق مثل هذه البراءة الجميلة التي ستمنع حدوث شيء يزعج اللاعبين ويؤثر على الصناعة سلبا الا وهي التسريبات، ما هو رأيكم بها..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button