مبيعات ELDEN RING تتخطى الـ 16.6 مليون حول العالم..

اعلنت شركة بانداي نامكو ان لعبة ELDEN RING قد نجحت في تحقيق مبيعات ضخمة وصولاً الى نهاية الربع الاول من السنة المالية الحالية حيث بلغت مبيعات اللعبة 16.6 مليون وحدة حول العالم.

وقد تم التأكيد على ان قسم الالعاب الرقمية حقق نمو كبير على اساس سنوي حيث شهدت نمو بمقدار 34.1% مقارنة بالسنة الماضية.

تم الكشف عن زيادة مبيعات ألعاب الفيديو بشكل ملحوظ بنسبة 54.6٪ على أساس سنوي لتصل إلى 40.5 مليار ين. وقد زادت مبيعات البرمجيات بنسبة 13.7٪ على أساس سنوي لتصل إلى 11444000 وحدة.

وعلى الرغم من عدم إصدار اي عناوين جديدة رئيسية خلال الفترة الماضية، إلا أن المبيعات المتكررة للعناوين الصادرة بالفعل مثل ELDEN RING التي تم إصدارها في الربع السابق كان أداءها جيدًا. باع العنوان ما مجموعه 16.6 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم.

ايضاً، زادت المبيعات المتكررة للشركة ككل بنسبة 34.1٪ على أساس سنوي لتصل إلى 10.9 مليون وحدة. هذا ادى لان يكون للمبيعات المتكررة للعناوين التي تم إصدارها في السنوات السابقة هامش ربح أعلى من العناوين الجديدة لأن تكاليف التطوير يتم تسجيلها قبل المدة السابقة. نظرًا للنمو في المبيعات المتكررة، زاد ربح قطاع الأعمال الرقمية، التي تطور العاب الفيديو، بشكل كبير.

كذلك، زادت مبيعات تطبيقات ألعاب الهواتف الذكية، التي تمثل معظم هذه المبيعات، بنسبة 6.3٪ على أساس سنوي لتصل إلى 38.8 مليار ين. على الرغم من أن الشركة لم تطلق أي العاب جديدة، فقد ساهمت العناوين الرئيسية مثل DRAGON BALL و ONE PIECE بشكل كبير في نمو المبيعات.

بالإضافة إلى ذلك، انخفضت مبيعات ألعاب SNS التي توزعها Mobage و GREE بنسبة 30.0٪ على أساس سنوي إلى 700 مليون ين، وانخفضت ألعاب الكمبيوتر الشخصي عبر الإنترنت بنسبة 16.7٪ على أساس سنوي لتصل إلى 2 مليار ين.

نجاح لعبة ELDEN RING جاء بسبب تقبل مجتمع اللاعبين للعبة وللمحتوى الذي قدمته المر الذي سيجعلها مشرح كبير لنيل لقب لعبة العام GOTY 2022، لكن يبقى ان نرى كيف سيكون اداء لعبة God of War Ragnarok عندما تصدر في نوفمبر القادم.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button