بعد رفع سعر بلايستيشن 5 هناك، موقف صارم من اللاعبين اليابانيين..

بعد رفعت سوني اسعار الالعاب بقيمة 10 دولار اضافية لنسخة الجيل الجديد، ها هي تقدم بقوة على خطوتها التالية برفع سعر جهاز بلايستيشن 5 بنسبة 10% عن السعر الاصلي. بالطبع هذا الارتفاع في السعر سيطال جميع الاقطار باستثناء الولايات المتحدة الامريكية التي ستحتفظ بسعر الجهاز كما هو دون اي تغير لاسباب ذكرناها في هذا التقرير.

احد المناطق التي سيشهد فيها الجهاز ارتفاع في الاسعار هي اليابان عقر دار شركة سوني المنتجة لعلامة بلايستيشن. ولكن يبدو ان مجتمع اللاعبين هناك لديهم وجهة نظر بخصوص هذا الارتفاع في الاسعار والتي جاءت متفاوتة.

بعض اللاعبين اليابانيين هناك وبعد استطلاع للرأي قامت به مجلة فاميتسو، عبروا عن انهم اصبحوا غير مهتمين بالجهاز ابداً، ربما لديهم بدائل اخرى مثل نينتندو سويتش واكس بوكس سيرز اس. بينما يتطلع بعضهم للانتقال الى الحاسب الشخصي بدل من ذلك وربما يكون السبب الاساسي لهذه الفئة هو اطلاق بلايستيشن لبعض حصرياتها هناك ولكن جاءت الضربة القاضية من خلال رفع سعر الجهاز.

فئة اخرى من اللاعبين يتسائل ما اذا كانت لعبة Final Fantasy 16 ستصدر على اي منصة اخرى غير بلايستيشن، ويبدو انه لديهم استعداد للتخلي عن جهاز بلايستيشن 5 بمجرد ان يجدوا مكان اخر يمكنهم ان يمارسو عليه لعبتهم المفضلة دون اي مشاكل.

مجموعة اخرى من اللاعبين اليابانيين يعتقدون انهم لم يستطيعوا حتى بالسعر الجديد ان يحصلوا على جهاز بلايستيشن 5 في الاسواق المحلية بسبب قلة توفيرة الناتجة عن الانتاج القليل بسبب قلة الموارد والتي ما زالت تؤثر بشكل كبير على الصناعة.

رغم هذه الخطوات المثيرة للجدل والمرهقة لجيوب المستهلكين من سوني، يعتقد المحلليين ان رفع سعر جهاز بلايستيشن 5 لن يؤثر بشكل كبير على مستوى المبيعات. حيث ان الجهاز ما زال مرغوب ويشهد طلب كبير حول العالم بينما تحاول سوني بكل قوتها توفير الكميات التي يمكن من خلالها تغطية هذا الطلب العالمي الكبير.

بالطبع المنطقة العربية من ضمن الاقطار التي ستشهد ارتفاع في سعر جهاز بلايستيشن 5 الا ان الصورة لم تتضح حتى اللحظة حول الاسعار الجديدة التي قد يتم تحديثها في وقت لاحق.

هل تعتقد ان رفع الاسعار سيؤثر على مبيعات جهاز بلايستيشن 5، وفي حال كنت تخطط لشراء الجهاز في وقت قريب، هل هذا الرفع في السعر سيؤثر على قرارك في الشراء؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button