NetEase الصينية تستحوذ على استديو التطوير الفرنسي Quantic Dream

أول استوديو أوروبي سيكون مملوك للشركة الصينية

استحوذت الشركة الصينية NetEase على استديو التطوير الفرنسي Quantic Dream بصفقة لم يتم الإعلان عن قيمتها.

استديو التطوير الفرنسي Quantic Dream من المعروف عنه التعاون مع شركة سوني في جلب عناوينه القصصية بشكل حصري على أجهزة بلايستيشن، وهو استديو يقف وراء تطوير ألعاب شهيرة مثل Detroit: Become Human و Heavy Rain والعديد من العناوين المتميزة.

في بيان صحفي صدر عن الشركة الصينية، أكدت من خلاله أن الاستوديو الذي يتخذ من باريس مقراً له سوف يستمر في العمل بشكل مستقل بعد الصفقة، وسيمثل هذا الاستحواذ خطوة أخرى ضمن خطط NetEase للنمو بشكل أكبر، وسيكون أول استوديو أوروبي سيكون مملوك للشركة الصينية.

في بيان صحفي للرئيس التنفيذي والمدير لشركة NetEace “ويليام دينغ” قال فيه:

يسعدنا الشروع في مرحلة جديدة ومثيرة من النمو مع شركة Quantic Dream ، الملتزمة برؤيتنا المشتركة والثقة والاحترام المتبادلين.

ستواصل NetEase الوفاء بوعدنا بدعم Quantic Dream لتحقيق إمكاناتها الكاملة

تأتي هذه الأخبار في أعقاب مزاعم بثقافة مكان العمل السامة التي كان الاستوديو يكافح من أجل التخلص منها ، بالإضافة إلى تقرير Xfire الأخير الذي ادعى أن الشركة كانت تكافح لجذب المواهب في مواجهة المنافسة الشرسة ، وذلك باعتباره من المحتمل ألا يتم إصدار Star Wars Eclipse القادم حتى عام 2027 على الأقل.

بالمقابل صرح المخضرم ديفيد كيج، الذي يعتبر المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Quantic Dream في بيان له:

يمثل اليوم معلمًا هامًا لاستوديونا بعد ربع قرن من الاستقلال التام.

تقدر شركة NetEase Games حريتنا الإبداعية ودافع وشغف فريقنا المتنوع بشكل فريد. سنكون الآن قادرين على تسريع الرؤية التي نشاركها كمجموعة ، لإنشاء عناوين تاريخية تمس الناس على المستوى العاطفي. لدينا ألعاب متباينة للغاية في طور الإعداد وأعتقد حقًا أن الأفضل لم يأت بعد من Quantic Dream.

أنا فخور بشكل خاص بأن موظفينا الذين حصلوا على حصة كبيرة من رأس مالنا على مدى السنوات الماضية، سيستفيدون بشكل كامل من هذا الاستحواذ.

NetEase الصينية هي شركة تكنولوجيا إنترنت تقدم خدمات عبر الإنترنت تتمحور حول المحتوى والمجتمع والاتصالات والتجارة، تقوم بتطوير ونشر ألعاب الفيديو والهواتف المحمولة عبر الإنترنت وخدمات الإعلان وخدمات البريد الإلكتروني ومنصات التجارة الإلكترونية في الصين. بذلك فيه تعتبر واحدة من أكبر شركات الإنترنت وألعاب الفيديو في العالم.

في وقت سابق من عام 2019 اشترت NetEase حصة الأقلية من استديو Quantic Dream خلال عام 2019، وذلك من أجل دعم رؤية الاستديو في أن تصبح شركة ترفيه عالمية متعددة الامتيازات ولتطوير تقنيات جديدة في تطوير ألعاب الفيديو المستقبلية.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بلعب Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone.. حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button