هيئة المنافسة “CMA” بالمملكة المتحدة تعبر عن مخاوفها من صفقة Activision Blizzard

قد تنتقل الصفقة الى المرحلة الثانية من تحقيقات هيئة المنافسة

لم تمضي سوى أيام على مناقشة إتمام عملية استحواذ مايكروسوفت على شركة Activision-Blizzard من قبل هيئة المنافسة البرازيلية CADE، تعود هيئة المنافسة في المملكة المتحدة “CMA” من جديد للتحدث حول هذا الأمر، والتعبير عن مخاوفها من تأثير هذه الصفقة على المنافسة.

صرحت هيئة المنافسة في المملكة المتحدة بعد الاطلاع على العديد من التعليقات المهتمة حول صفقة الاستحواذ المحتملة على شركة Activision-Blizzard، بأن لديها عددًا من المخاوف العالقة التي يجب معالجتها، وهذا بحسب ما تم نقله عن موقع gamesindustry.

من بين تلك المخاوف التي عبرت عنها الهيئة هو شعورها بالقلق العميق تجاه أن تؤثر هذه الصفقة الضخمة على المنافسة داخل المملكة المتحدة، حيث يمكن أن تستخدم مايكروسوفت سيطرتها على عناوين الألعاب الشهيرة مثل Call of Duty و World of Warcraft بعد الدمج من أجل إلحاق الضرر بالمنافسين الآخرين بما في ذلك المنافسون الجدد والمستقبليون، حيث قالت سورتشا أوكارول مديرة عمليات الدمج في هيئة أسواق المال:

تشعر CMA بالقلق من أن Microsoft يمكن أن تستفيد من ألعاب Activision Blizzard جنبًا إلى جنب مع قوة Microsoft عبر أنظمة تشغيل وحدة التحكم والسحابة وأجهزة الكمبيوتر لإلحاق الضرر بالمنافسة في السوق الناشئة لخدمات الألعاب السحابية.

إذا لم تتم معالجة مخاوفنا الحالية ، فإننا نخطط لاستكشاف هذه الصفقة في تحقيق متعمق للمرحلة الثانية للوصول إلى قرار يعمل لصالح لاعبي الألعاب والشركات في المملكة المتحدة.

الهيئة أمهلت كل من مايكروسوفت و Activision Blizzard مدة خمسة أيام فقط من أجل تقديم مقترحات تعالج تلك المخاوف، وفي حال عدم تقديم مقترحات تعالج تلك المخاوف، فستتم إحالة الصفقة الى مزيد من التحقيق “المرحلة الثانية”.

من المفترض أن تقوم المرحلة الثانية من التحقيق هيئة السوق المالية على تعين لجنة مستقلة لفحص الصفقة بشكل تفصيلي، وتقييم ما إذا كان من المرجح أن تؤدي إلى التأثير على المنافسة بشكل كبير.

هل في رأيكم ستتمكن شركة مايكروسوفت من معالجة هذه المخاوف لدى الهيئات المنافسة، وإقناعهم بشكل كافي بعد التأثير على المنافسة وعدم جعل عناوين Activision Blizzard مقتصرة على أجهزة اكسبوكس فقط؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بلعب Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone.. حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button