بلايستيشن 5 الطراز الجديد CFI-1200، اقل وزن و “معاد تصميمه” من الداخل، فيديو تشريح..

اطلقت سوني طراز جديد من جهاز بلايستيشن 5 في الاسواق الاسترالية يحمل الرقم CFI-1200، اول ما تم رصده حول هذا الطراز هو الوزن الاقل مقارنة مع الطرازات السابقة، لكن بعد تشريح الجهاز بالكامل تبين ان هناك تغيرات اخرى تم تطبيقها على البنية الداخلية للجهاز.

اليوتيوبر والمؤثر المعروف Austin Evans الذي قام بتشريح الطراز السابق رقم CFI-1100 من جهاز بلايستيشن 5 العام الماضي، حيث احدث جدل كبير بعد ان وصف هذا الطراز بانه اسوأ من حيث التخلص من الحرارة والاداء على المدى البعيد. لكن اليوم ومن خلال تشريحة للجهاز الجديد شاركنا اراء ايجابية كثيرة رغم وجود بعض المساوئ.

بلايستيشن 5 طراز CFI-1200

  • وحدة Motherboard اصغر حجماً.
  • وحدة التبريد Heatsink اصغر حجماً واكثر كفائة.
  • استهلاك اقل للطاقة.
  • بطارية CMOS مخفية تحت نظام التبريد.

في البداية تبين ان الوحدة الام Motherboard تم اعادة تصميمها بشكل كامل لتصبح اصغر حجما واقل وزناً من الطراز السابق، ايضا وحدة التبريد Heatsink اصبح اصغر من ذلك الموجود في الطراز السابق CFI-1100، لكنه يحتوي على أنبوب حراري يمر عبر الجانب الآخر من النظام، بينما أشار إيفانز أيضًا إلى أن حاوية SSD بها الآن درع “أفضل”.

هذا التقليص في الحجم يجعل اللوحة الأم والمبدد الحراري الجديدان يقللان الوزن بأكثر من 0.2 كجم، ولكن القالب البلاستيكي الأسود في الجهاز يضيف بعض الوزن ليرفعه قليلاً.

ايضا لاحظ إيفانز أن الطراز الجديد يتمتع باستهلاك طاقة أكثر كفاءة، مشيرًا إلى أنه أثناء الاختبار حيث كانت لعبة Astro’s Playroom تعمل على جميع الاجهزة الثلاثة، حيث كان طراز الإطلاق يستهلك حوالي 218 واط من الكهرباء، بيما طراز CFI-1100 الذي صدر العام الماضي استهلك 229 واط، وطراز CFI-1200 الجديد استهلك حوالي 201 واط فقط.

رغم ان طراز بلايستيشن 5 الجديد CFI-1200 حصل على مدح إيفانز طوال الوقت، الا ان هناك احد العيوب الصغيرة التي تم رصدها وهي بطارية النظام CMOS التي اصبحت الان مخفية تحت نظام التبريد Heatsink لذلك اذا احتاج الامر لتغيرها فسيتوجب ازالة كل النظام والمكونات الداخلية من اجل الوصول اليها.

طرازات بلايستيشن 5 نسخة الاصدار (مع محرك أقراص)

  • CFI-1000A (إطلاق) وزن 4.5 كجم
  • CFI-1100A (نسخة 2021) وزن 4.2 كجم
  • CFI-1200A (نسخة 2022) وزن 3.9 كجم

طرازات بلايستيشن 5 نسخة الاصدار (النسخة الرقمية)

  • CFI-1000B (إطلاق) وزن 3.9 كجم
  • CFI-1100B (2021) وزن 3.6 كجم
  • CFI-1200B (2022) وزن 3.4 كجم

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button