3 تفاصيل في GTA 5 تظهر مدى واقعية تصرفات الشخصيات..

تعتبر لعبة GTA 5 نموذج رائع لالعاب العالم المفتوح والمغامرات، فقد قدمت اللعبة الكثير من العناصر والتفاصيل التي لا يمكن ان نجدها في العاب كثير خاصة في الحقبة الزمنية التي صدرت فيها قبل قرابة 10 سنوات من الان. وما زالت اللعبة حتى يومنا هذا تشكل نموذج يحتذى به من قبل مطوري الالعاب وتنافس على المراكز الاولى.

في هذا التقرير السريع، سنشارككم 3 تفاصيل تظهر مدى واقعية تصرفات شخصيات اللعبة الاساسية خلال مواقف قد لا يصادف حدوثها الكثير منا كونها ليست ضمن احدث القصة الاساسية، ولكن ورغم ذلك فقد وضع المطور لمساته الخاصة تحسباً لحدوثها.

3 تفاصيل تظهر مدى واقعية تصرفات الشخصيات في لعبة GTA 5

الجميع يعلم ان اللعبة تقدم لنا قصتها من منظور 3 شخصيات، تكون بدايتها منفصلة عن بعضها البعض، حيث سنعيش بمنظور كل شخصية على حدة ونخوض مغامرات ملحمية لكن في نفس العالم الذي تعيش فيه باقي الشخصيات، وفي نفس الزمان، لكن ماذا يحدث اذا التقت هذه الشخصات معا دون اطار قصصي مجهز؟

هذا ما حدث مع احد اللاعبين عندما حاول متابعة شخصية تريفور المجنونة في اللعبة خلال تأدية احد المهمات الغير مرتبطة به، اللاعب الذي يتحكم بشخصية مايكل قرر ترك مهمته والسير خلف تريفور ليرى ماذا يمكن ان يحدث او يستكشف اين يذهب هذا المجنون، لكن الاخير انتبه لذلك وقام بتحذير مايكل اكثر من مرة الا انه في النهاية وجه اليه لكمة قوية برأسة الصخرى جعله يخرج من المهمة بشكل كامل.

الامر نفسه يمكن ان يتكرر مع الشخصيات الثلاثة حيث سيكون لكل منها ردة فعلها الخاصة للتعامل مع اللاعب عندم تتبعها كما نشاهد في هذا الفيديو.

مرة اخرى، اراد احد اللاعبين عقد لقاء بين اثنتين من شخصيات اللعبة، خارج اطار القصة، وهذه المرة توجه بشخصية فرانكلين الى منزل مايكل حيث بدأ باطلاق النار على المنزل، وخلال ذلك تلقى فرانكلين اتصال من مايكل يطلب منه التوقف عن اطلاق النار على منزلية.

في حال لم يتوقف عن ذلك سيتصل مايكل بالشرطة لتبدأ مطاردة ستكون صعبة وستنتهي بالقضاء على فرانكلين.

ايضا من الحركان الرائعة التي يتمتع بها عالم اللعبة الديناميكي، هو تصرفات شخصيات NPCs التي لا تكون متوقعة بعض الاحيان، كما فعل هذا اللاعب الذي اراد ان يلتزم باشرارة المرور والتوقف بجوار مركبة اخرى الا انه قام بالتفحيط وكأنه يستعد للانطلاق بشكل سريع عندما تتحول الاشارة الى اللون الاخضر، لكن شخصية NPC في المركبة المجاورة شعر بأن هذا تحدي فيدخل مع اللاعب في سباق سرعة عندما تفتح الاشارة.

هذه بعض التصرفات التلقائية الغير مصنفة في قصة لعبة GTA 5 والتي تظهر مدى حيوية عالم اللعبة من جميع النواحي، وهذا يجعلنا بالطبع نرفع درجة حماسنا لما يمكن ان تقدمه لنا روكستار في الجزء القادم من السلسلة والذي تم الاعتراف مؤخراً وبشكل رسمي بوجوده تحت التطوير منذ مدة طويلة.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار