تحديث بلايستيشن 4 رقم 10.0 يتسبب ببعض المشاكل لمحتوى DLC، اليك بعض الحلول..

بعد ان طلقت سوني مؤخراً تحديث بلايستيشن 4 رقم 10.0، بدأ بعض المستخدمين يشتكون من اختفاء المحتوى الاضافي DLC الخاص ببعض العابهم. تم رصد الامر من خلال منتدى Reddit حيث لوحظ ان عدد من المستخدمين بدئوا يتحدثون عن ظهور هذه المشكلة بعد تثبيت التحديث الجديد.

اكثر المتضررين حسب متابعة تعليقات المستخدمين على المنتدى كانت تواجه بشكل اساسي من يستخدم وحدة تخزين خارجية. حتى ان بعض المستخدمين قاموا بمسح الملفات واعادة تحميلها من جديد لكن للاسف لم يفلح ذلك في حل المشكلة.

لحسن الحظ، هناك دائما اشخاص يحاولون البحث عن طرق مختلفة تجنبهم مسح العابهم او ملفاتهم التي قد تحتاج لوقت طويل من اجل اعادة تحميلها ويبدو ان احدهم قد نجح في العثور على طريقة لحل هذه المشكلة.

حل مشكلة اختفاء ملفات DLC في تحديث بلايستيشن 4 رقم 10.0

  1. اضغط باستمرار على زر PS في وحدة التحكم أثناء التواجد في الواجهة الرئيسية.
  2. من الاعدادات انتقل إلى الصوت / الأجهزة وحدد إيقاف استخدام التخزين الموسع.
  3. بمجرد التأكيد، ستتلقى رسالة تفيد بإمكانية إزالة محرك الأقراص الخارجي بأمان ، ولكن ليست هناك حاجة لفصله.
  4. أعد تشغيل الجهاز.
  5. دع بلايستيشن 4 يعيد التشغيل ويفحص محرك الأقراص الخارجي ويعيد توصيله، حيث ستلاحظ عودة محتوى DLC واصبح جاهز للاستخدام.

كانت هناك بعض التقارير عن التحديث الجديد حيث يتسبب في حدوث أخطاء WV-33898-1 و SU-30677-3. الأول يتعلق بالاتصال بالإنترنت والأخير مرتبط بملف تحديث تالف. وقد نشرت شركة سوني مقترحات الحلول التالية:

  • إذا كنت تقوم بتحديث الجهاز الخاصة بك عبر الإنترنت، فانتقل إلى الإعدادات > تحديث برنامج النظام وأعد محاولة التحديث.
  • إذا كنت تقوم بالتحديث عبر وحدة تخزين USB، فالرجاء محاولة تحديث نظامك عبر الإنترنت. انتقل إلى الإعدادات > تحديث برنامج النظام > التحديث عبر الإنترنت.

إذا لم يكن ذلك ممكنًا، قم بإعادة تنزيل آخر تحديث باستخدام متصفح الويب عبر الرابط التالي. ثم قم بنقلة الى وحدة تخزين USB بعد اتمام الخطوات التالية: باستخدام الكمبيوتر، أنشئ مجلدًا باسم “PS4” على محرك أقراص USB بعد تهيئته بنظام FAT32. داخل هذا المجلد، أنشئ مجلدًا جديد باسم “UPDATE”. ضع التحديث الذي قمت بتحميله من الموقع بالاعلى في ملف UPDATE وقم بتحديث الجهاز من خلاله.

إذا كنت لا تزال تواجه مشكلات في تحديث برنامج النظام ، فيرجى محاولة التحديث عبر الوضع الآمن (الخيار 3).

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button