احدهم يكتشف سر مثير في خلفية واجهة المستخدم لجهاز بلايستيشن 3

صدر جهاز بلايستيشن 3 قبل اكثر من 16 عام، حيث كان دخول سوني الاول الى عالم العاب HD رغم ان بنيته البرمجية وثمنه كانا عائق كبير كاد يودي بحياة الجهاز. لكن بعيداً عن هذه الحسابات التجارية، احد اللاعبين المؤثرين تمكن من اكتشاف سر جديد نعتقد انه لم يعرف به احد من قبل بما فيهم نحن.

هذا السر يكمن في واجهة المستخدم الرئيسية UI للجهاز وبالتحديد في الخلفية التلقائية المتحركة، حيث انه يمكن ان تتفاعل مع وحدة التحكم DualShock 3 عند تحريكها بشكل افقي. اليوتيوبر John Glasscock قام بنشر فيديو يظهر كيف يمكن ان تتأثر الجزيئات اللامعة التي تظهر في خلفية الجهاز مع حركة وحدة التحكم حيث تندفع في نفس اتجاه تحريك الوحدة وتتزايد سرعتها كلما زادت سركة التحريك.

هذه الميزة تعمد على نظام Gyroscope الذي قامت سوني بزراعته لاول مرة في وحدة تحكم جهاز بلايستيشن 3 حيث يمكن المستخدم من استخدام حركة وحدة التحكم DualShock 3 في اتجاهات 360 درجة للتوجيه والتحريك وقد قما بتجربة ذلك في العديد من الالعاب حينها، لكن لم نكن نعلم ان هذه الخاصة يمكنها ان تجعلنا نتفاعل مع خلفية الجهاز.

هذا السر ينضم الى عدة اسرار وضعتها سوني في واجهات اجهزتها السابقة والتي لم ينتبه لها الكثير من المستخدمين، مثل خلفية التشغيل في جهاز بلايستيشن 2 والتي تشبة ناطحات السحب، حيث تعكس هذه المكعبات الظاهرة عدد الالعاب التي تم تشغيلها بنجاح على الجهاز.

ايضا في جهاز بلايستيشن 1، حيث قدمت سوني اول جهاز يعرض العاب ثلاثية الابعاد، لكن ما لم يعرفه الكثير هو ان شعار بلايستيشن PS الذي يظهر بالالوان عند تشغيل الالعاب هو في الحقيقة مجسم ثلاثي الابعاد وقد تم تصميمه وتخزينة في نظام Bios ليتم عرضة بالشكل الذي يظهر به، تفاصيل اكثر تجدها هنا..

من الرائعة ان نرى مثل هذه التأثيرات الصغيرة التي يتم وضعها في انظمة بلايستيشن وقد لا يلتفت اليها الكثير من المستخدمين الا بعد سنوات طويلة.

اجبنا بصراحة، هل كنت تعلم ان وحدة تحكم بلايستيشن 3 يمكنها ان تتفاعل مع خلفية الجهاز؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button