فيل سبنسر يؤكد انهم لن يقوموا برفع اسعار اجهزة اكس بوكس ويوضح السبب..

في الوقت الذي بادرت فيه سوني برفع اسعار اجهزة بلايستيشن 5 بحجة التضخم الاقتصادي العالمي، ما زالت مايكروسوفت متمسكة بقرار عدم رفع اسعار اجهزة اكس بوكس مهما كانت الظروف.

هذا ما صرح به فيل سبنسر رئيس قسم اكس بوكس في شركة مايكروسوفت مرة اخرى خلال لقاء تلفزيوني مع قناة CNBC الامريكية (عبر حساب توم ورين). وقد علق على الامر قائلاً:

في الوقت الذي يواجه فيه الناس تحديات اقتصادية وغير واثقين من احوالهم أكثر من أي وقت مضى، لا نعتقد أن هذه هي الخطوة الصحيحة بالنسبة لنا لرفع الأسعار على الاجهزة المنزلية الخاصة بنا..

رغم ذلك، يرى بعض المحللين ان مايكروسوفت ما زالت لم تتخذ القرار النهائي حول رفع اسعار اجهزة اكس بوكس في الاسواق العالمية وما زالت في هذه المرحلة تدرس وضع الاسواق.

سوني من ناحيتها قامت في البداية برفع اسعار اجهزتها الالكترونية المختلفة باستثناء اجهزة بلايستيشن 5 وفي ذلك الوقت حيث علق بعض رجال الشركة بأن قرار رفع اسعار اجهزتهم المنزلية ما زال قيد الدراسة لكن تفاجأ المجتمع بقرار تغير الاسعار ورفعها بمقدار 10% بعد عدة اسابيع من ذلك.

في هذه الاثناء تستمر المعركة الشرسة بين كل من سوني ومايكروسوفت حول صفقة الاستحواذ على شركة اكتيفيجن مالكة العنوان الاكثر شهرة Call of Duty، حيث تسعى الاخيرة لضم الشركة الناشرة الى ترسانتها والاستحواذ بشكل كامل على اللعبة المذكورة بينما تسعى سوني بكل قوتها لتعطيل الصفقة او على الاقل الحصول على ضمانات استمرار اصدارها على منصات بلايستيشن دون قيد او شروط، تفاصيل اكثر تجدها هنا..

السؤال الاهم هنا هو، هل تتمسك مايكروسوفت بقرار عدم رفع اسعار اجهزة اكس بوكس رغم التحديات الصعبة التي تواجه الاقتصاد العالمي ام انها ستتراجع في مرحلة من المراحل؟ شاركنا توقعاتك حول الامر..

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button