مراجعة وتقييم شاشة Benq: EX3210U، الانسب لاجهزة الجيل الجديد ايضاً..

تلعب الشاشات دورا هاما في مجال العاب الفيديو وصناعة المحتوى بشكل عام، تميزت Benq في شاشاتها بكونها من اوائل الاسامي في عالم الشاشات بجودتها وتطور التقنيات التي توفرها في اسطول منتجاتها, شاملا شاشتها الجديدة EX3210U.

في عالم شاشات الاجهزة الشخصية دوما ما تتميز إما ان تكون بأبعاد عالية مثلا 4K او انها تكون موجهة لفئة هواة العاب الفيديو لدقة إستجابتها ونعومة عرض الإطارات التي تتعدى 60Hz. لكن في هذا المنتج من Benq Mobiuz دمجت لنا شاشة EX3210U جميع الاطراف في شاشة IPS موحده حيث توفر لنا جميع الميزات السابقة في شاشة واحدة إضافة مع الميزات الاخرى.

وتستهدف هواة الالعاب بشكل خاص سواء كنت من مستخدمي الكمبيوتر الشخصي او اي من اجهزة الالعاب الجيل الجديد من البلايستيشن او الإكسبوكس. والتي ايضا مزودة بتقنية AMD FreeSync Premium Pro. فئات من الناس يفضلون نعومة التجربة عن ابعاد 4K وذلك لضمان مستوى آداء الالعاب في اجهزتهم, ولكن بنفس الوقت شاشة EX3210U توفر لنا شاشة ذو حجم ٣٢ بوصة مع ابعاد 4K ونعومة تصل إلى 144Hz. وسرعة تردد 2ms (GtG) و 1ms (MPRT) مع سطوع 300nits (type.). ولأعلى درجة سطوع 600nits (HDR).

ومنها تسهيل عرض المعلومات على الشاشة عن مسافة قريبة لمتوسطة, والوان الشاشة التي تساعد صانعي وممنتجي المحتوى المرئي في إتخاذ قراراتهم وإتقان عملهم بدقة وسهولة.

تم تجربة الشاشة بكل من الابعاد: 3840×2160 و 2560×1440, وبكون ابعاد الشاشة في الاصل 3840×2160 لكن كانت الجوده جميلة بأبعاد 2560×1440 و من دون اي مشاكل, وكان السبب من تقليل الابعاد هو في حالة اللعب لرفع من مستوى الالعاب على الجهاز الشخصي إن كان الجهاز لايتحمل ابعاد 4K.

لكن لو تم إستخدام جهاز من الجيل الجديد سواء بلايستيشن او إكسبوكس هنا تكمن الإضافة القوية لشاشة EX3210U. حيث انها وفرت لنا مدخلان hdmi 2.1 لتتيح قوة عرض تصل إلى 3840×2160 بنعومة 144Hz. فإن كانت اللعبة تدعم هذا الخيار فهو مرحب به في هذه الشاشة.

Benq EX3210U

وطبعا توفر الشاشة لنا مدخل DisplayPort 1.4 مع مدخلين HDMI 2.1 ومدخل Type B و 4 مداخل USB 3.0 لزيادة عدد المنافذ وسهولة التشبيك. كما عودتنا Benq توفر لنا الشاشة تقنياتهم الحديثة واهمها إضافة HDR التي تنقل صورة العرض في الالعاب والافلام الى مرحلة مختلفة. وكذلك شاملة تقنية Eye Care لساعات طويلة من الراحة في العمل واللعب.

كما ان الشاشة توفر تقنية AMA (Advanced Motion Accelerator), من خلالها يمكنك تحكم في نعومة حركة الاجسام المعروضة على الشاشة خلال حركتها, سواء في الالعاب والافلام او التصفح اليومي, ومن بعد تجربة التصفح اليومي, تم ملاحظة الفرق وكانت النتيجة هي التقليل من الخيال المتتبع كمثال.

كذلك تحتوي الشاشة على سماعات treVolo الخارجية بالخلف, وكالمعتاد تأتي مع خيارات مختلفة مثلا للافلام او الالعاب. مع كل خيار نلاحظ بتغيير في قوة تركيز الصوت على موجات مختلفة, مثلا في وضع الافلام والعاب السباقات نلاحظ الموجات المسؤولة في تضخيم الصوت تشتد ولكن في وضعية العاب FPS نلاحظ الموجات المتوسطة تزيد من قوتها وذلك تسهيل عملية سماع اغلب التفاصيل كصوت خطوات العدو من خلف الجدار او ماشابه من عائق.

ايضا في الجهة الخلفية للشاشة تم وضع خطين لإضاءات RGB, والتي يمكنك التحكم في لونها او وضعية الإضاءة, وهي إضافة جميلة. وبالأسفل عند مداخل الاسلاك تم توفير غطاء جميل متناسب مع باقي هيئة الشاشة لترتيب الاسلاك وإعطاء منظر لائق لها. وكما عودتنا Benq مؤخرا, تأتي الشاشة مع ريموت تحكم عن بعد, شاملة جميع مهام الإعدادات او تغيير وضع الصورة او حتى وضع HDR اوالصوت.

Benq EX3210U

إضافة الى ذلك، في هذا الإصدار من الشاشة يأتي مايكروفون داخلي, وإن كانت الجودة مقاربة بمايكروفونات الاجهزة المحمولة, ولكن يؤدي الغرض في حالة الحاجة سواء كانت مكالمة عمل جماعية او غيرها. تم ملاحظة القليل من إنعكاس اي مصدر إضاءة مواجهة للشاشة, فإن كنت في محيط ملئ بالإنارات, يفضل إختيار مكان مناسب للشاشة لكي لا تنعكس الإضاءات عليها اثناء تجربتك.

الإيجابيات

  • توفر لنا ابعاد 4K مع نعومة 144Hz.
  • إحتواءها بجميع الكماليات مثل السماعات الخارجية والمايكروفون وريموت التحكم عن بعد.
  • إمكانية إستخدامها بأبعاد اقل من 4K مع حفاظها على الجودة.

السلبيات

  • إنعكاس مصادر الإضاءات ملحوظ على الشاشة بشكل ما.
  • إن كنت تتنقل في مساحة مثل المكاتب فهي ثقيلة نوعا ما بوزن ما يقارب 9.5KG.

الملخص

التقييم النهائي - 9.3

9.3

ممتازة

شاشة متعددة الإستخدامات سواء كنت هاوي للألعاب او صانع وممنتج محتوى مرئي إحترافي, فهي توفر قوة عظيمة من أبعاد 4K ونعومة 144Hz. وبنفس الوقت تجربة ابعاد اقل مثلا 2K كانت بجودة جميلة. مع توفر سماعات خارجية ومايكروفون وريموت تحكم عن بعد, هذا المنتج متكامل من جميع الإحتياجات لأكثر من فئة.

تقييم المستخدمون: 1.84 ( 4 أصوات)

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button