مايكروسوفت: 250 مطور ياباني يعملون على العاب لاجهزة اكس بوكس حالياً..

ضمن فعاليات معرض طوكيو لالعاب الفيديو TGS 2022، اعلنت شركة مايكروسوفت عن وجود شراكات طويلة وعميق مع العديد من المطورين اليابانيين الذين يعملون على عناوين لاجهزة اكس بوكس حالياً.

خلال التغطية الخاصة لـ IGN Japan (عبر VGC) يوم السبت تم سؤال سارة بوند، التي تشغل منصب نائب رئيس قسم الألعاب في اكس بوكس لشركة مايكروسوفت، عما إذا كان ينبغي على مالكي اجهزة اكس بوكس توقع عناوين أصلية منشورة على منصتهم في المستقبل، على غرار Blue Dragon و Lost Odyssey، فردت قائلة:

أحد الأشياء التي أنا متحمس جدًا لها هو أن لدينا أكثر من 250 مطورًا في اليابان يطورون ألعابًا لـ Xbox في الوقت الحالي. تم شحن 150 لعبة بالفعل، 100 منها في Game Pass وتمكنا [مؤخرًا] من الإعلان عن 15 لعبة صنعت في آسيا و 13 في اليابان.

لقد تحقق الكثير، ولكن هناك المزيد الذي سيأتي في المستقبل ولا أطيق الانتظار للكشف عنه لكم جميعًا عندما يبدأ في الظهور..

رغم ان اجهزة اكس بوكس لا تشهد شعبية كبيرة كما هو الحال مع المنصات الاخرى، الا ان مايكروسوفت تعمل جاهدة من اجل توسيع حصتها في اليابان خاصة مع اطلاق منصتي اكس بوكس سيرز اكس واس الذي تم اطلاقهما هناك بالتزامن مع الاطلاق العالمي.

ايضا ضمن احصائيات المبيعات في اليابان، فقد تمكنت اجهزة اكس بوكس مؤخرا من تخطي مبيعات بلايستيشن 5 هناك على اساس اسبوعي، المرة الاولى في منتصف شهر مايو والثانية في منتصف يونيو الماضي.

من ناحية اخرى، تعاقدت مايكروسوفت مع المطور الياباني المخضرم هيديو كوجيما من اجل العمل على مشروع لعبة جديدة مخصصة للخدمة السحابية Xcloud ويبدو ان هذا التعاون سيكون بداية لتعاون اكبر في المستقبل خاصة مع نجاح مايكروسوفت في جلب لعبة كوجيما الاخيرة Death Stranding الى خدمة PC Game Pass مؤخراً.

أخبر سبنسر مجلة فاميتسو اليابانية بالتالي:

لقد عرفنا أنا وكوجيما سان بعضنا البعض منذ سنوات عديدة. لديه بعض الأفكار الجديدة حول تجارب الألعاب، وقررنا الشراكة معه لأننا نريد أن نجعلها تنبض بالحياة على منصتنا..

Image

سبنسر وعد بأن يكون للاعب الياباني والاسيوي مكانة كبيرة ضمن مكتبة العاب اكس بوكس، وهذا ما تسعى اليه مايكروسوفت خلال المرحلة الحالية والقادمة ضمن جهودها لتوسعة رقعة شعبية منصاتها المختلفة حول العالم.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button