انطباعات ايجابية جداً حول تجارب نظارة PSVR2 من بعض النقاد..

بعد ان كشفت سوني مؤخراً عن تفاصيل اكثر حول الجيل الجديد من نظارات بلايستيشن للواقع الافتراضي PSVR2، بدأ بعض الاعلامين والنقاد من وضع ايديهم عليه وتجربة عدد من الالعاب التي تم تصميمها وتطويرها بشكل اساسي له.

احد المجربين كان فريق من موقع Polygon الذي تمكن من تجربة ديمو لعبة Resident Evil Village التي ستحصل على دعم كامل لنظارات بلايستيشن الجديدة، ويبدو ان التجربة كانت مثيرة جداً. حيث وصف الفريق التجربة بأنها الافضل على الاطلاق حيث كانت الرسومات رائعة High-End، بينما وصف التجربة بانه من المثير ان نرى لعبة مثل قوة Resident Evil Village تبدو بهذه الدقة العالية على نظارات الواقع الافتراضي بحيث لا يوجد اي هبوط في الدقة او الاداء طوال الوقت مقارنة بنسخة بلايستيشن 5 الاساسية.

ايضا تحدث الكاتب عن احد التقنيات الذكية التي تعتمد عليها نظارات بلايستيشن الجديد PSVR2 وهي التركيز على الاجسام التي تركز عليها العين بحيث يتم وضع قوة المعالجة في هذه الاجسام لتبدو في اعلى جودة ممكنة، بينما تبدو الاجسام الطرفية التي لا تركز عليها العين اقل جودة، وهنا نحصل على تفسير لتقنية تتبع حركة العين التي تحدثت عنها سوني.

الكاتب وصف ان جودة العرض والرسومات بدت افضل من تلك التي كانت في تجربة لعبة Resident Evil 7 على PSVR الجيل السابق، او تجربة Resident Evil 4 على نظارات Quest.

نظارات بلايستيشن PSVR2 تبدو واعدة وتحمل نقلة جديدة في مجال الواقع الافتراضي، وهذا ما بدا لنا من متابعة اراء الكثير من الاعلامين والنقاد الذين وضعوا ايديهم على النسخة النهائية من الجهاز وتجربة العديد من الالعاب المخصص له.

يبقى ان تكشف سوني عن موعد اطلاق الجهاز والاهم هو السعر الذي نتمنى ان يكون في المتناول خاصة مع الخطوات المريبة التي تتخذها سوني في الاونة الاخيرة بداية من رفع اسعار العاب الطرف الاول ومن ثم رفع سعر بلايستيشن 5 مؤخراً فهل سينعكس ذلك على السعر النهائي للجهاز الجديد.

نظارات PSVR2 من المفترض ان تصدر في وقت مبكر من العام القادم 2023، بينما تم التأكيد على ان العاب الجيل الماضي لن تكون متوافقة مع النظارات الجديدة للاسف.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button