كوجيما كان سيضع معركة في لعبة Metal Gear Solid 3 تستمر لاسبوعين..

من خلال بودكاست Did You Know Gaming الذي اطلقه كوجيما مؤخراً ويشاركنا من خلاله بعض الاسرار والتفاصيل حول العابه التي كان يعمل عليها من ضمنها لعبة Metal Gear Solid 3 التي كانت ستجعلك تواجه احد قادة الاعداء في معركة ستستمر لمدة اسبوعين متواصلين.

نعم هذا صحيح، فقد كان كوجيما في تلك الفترة مغرم ببعض الاعمال التلفزيونية التي تتحدث عن وجود قناصين مجهزين يزرعون انفسهم على الجبال لفترات طويلة بحيث يتصيدون بعضهم البعض من خلال اكتشاف الاثار وتتبعها.

وحسب ما نشره موقع Kotaku AU مترجم عن بودكاست هيديو كوجيما الحلقة الاخيرة فقد جاء القصة كالتالي:

أثناء العمل على لعبة Metal Gear Solid 3، كان كوجيما مفتونًا بأعمال الروائي ستيفن هانتر، كاتب قصة The Master Sniper و Point of Impact التي تدور حول قناصين مدمجين في الجبال، ويحاولون تدريجياً انتقاء بعضهم البعض. كانت فكرة كوجيما هي أن قتال Snake مع The End سيكون أقرب ما يكون إلى قتال قناص حقيقي قدر الإمكان، وسيتم لعبه على مدار أسبوعين في الوقت الفعلي. سيحتاج اللاعب إلى استخدام محيطه ليظل مختبئًا وصامتًا، والبحث عن أدلة في منطقة ضخمة لتحديد المكان الذي يختبئ فيه The End، وبمجرد تحديد موقعه، يقوم بتجهيز الضربة المثالية. لكن هذا كله سيستمر على مدى أسبوعين فعليين.

 Was Generations Ahead of Its Time
Metal Gear Solid 3: The End Battle

الشيء المجنون هو أن معركة الرؤساء هذه وصلت بالفعل إلى مرحلة النموذج الأولي. لقد كان، في مرحلة ما، جزءًا حقيقيًا من بناء قابل للعب. ومع ذلك، عندما حان الوقت لاختبار القتال، لم يتمكن أي شخص من اللعب فيها من العثور على أثر للرجل العجوز. قضى العديد من اللاعبين ساعات في البحث عن The End ولم يظهروا أي شيء، مما أعاق تقدمهم بشكل فعال خلال اللعبة. وجد الفريق المعركة مملة للغاية لدرجة أنهم بدأوا في إطلاق صيحات الاستهجان على كوجيما، مما أقنعه بالتخلي عن الفكرة تمامًا.

كوجيما صاحب الافكار المميزة والغريبة بعض الاحيان ربما لديه تطلعات كبيرة لدمج العالم الحقيقي مع عالم العاب الفيديو وهذا ليس فقط منذ لعبة Metal Gear Solid 3 بل ايضا ما زال موجود حتى يومنا هذا وقد شاهدنا ذلك في لعبته الاخيرة Death Stranding التي وصفها الكثير بأنها مملة وما هي الا لعبة محاكاة للمشي ليس اكثر ولكن بعد وقت قصير اتهمه الكثيرين بأنه يتبصر المستقبل بعد ان تحول العالم كله الى حالة تشبه عالم اللعبة بسبب الجائحة.

لكن تخيل لو لم يتراجع كوجيما عن فكرته هذه بقيت في اللعبة كما هي هل سيكون لها واقع مخلف حينها ام انها ستتسبب في ترك اللاعبين للعبة؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button