اشاعة: الكشف عن هوية مخترق روكستار ومسرب بيانات GTA 6..

حادثة اختراق سيرفرات شركة روكستار وتسريب العديد من الملفات السرية المتعلقة بلعبة GTA 6 والعاب اخرى، يبدو انها من صنع مخترق مراهق مخضرم لم يتعدى عمرة 16 عام.

حسب المؤثر واليوتيوبر LegacyKillaHD فقد تم الكشف عن هوية المخترق من خلال مسؤول احد منتديات القرصنة الشهيرة، مشيرا الى ان مخترق روكستار هو قائد عصابة Lapsus$ الشهيرة التي اخترقت قبل ايام شركة Uber، وقد صرح قائلاً:

يدعي مسؤول منتدى المتسللين عبر الإنترنت أن الشخص الذي يقف وراء اختراق GTA 6 & Uber ليس سوى زعيم عصابة Lapsus $ ransomware. يقال إنه صبي يبلغ من العمر 16 عامًا من المملكة المتحدة.

LegacyKillaHD

هذا المراهق الذي لا يتعدى عمرة 16 عام يحمل الاسم الشبكي “White” او “Breachbase” ويمتلك تاريخ كبير في اختراق الكثير من الشركات العملاقة مثل Okta و Samsung و Nvidia و Microsoft و Ubisoft وغيرها.

المثير في الامر انه تعرض للتوقيف على يد الشرطة البريطانية في وقت مبكر من هذا العام وتم نشر تحقيق حولة عبر موقع شبكة BBC الاخبارية والذي سنقتطف منه بعض التفاصيل التالية:

“تم التعرف على المراهق، الذي يُزعم أنه جمع ثروة قدرها 14 مليون دولار (10.6 مليون جنيه إسترليني) من القرصنة، من قبل قراصنة وباحثين منافسين.”

“قالت شرطة مدينة لندن إنها ألقت القبض على سبعة مراهقين على صلة بالعصابة لكنها لم تحدد ما إذا كان أحدهم، بينما قال والد الصبي لبي بي سي إن أسرته تشعر بالقلق من تصرفاته وتحاول إبعاده عن أجهزة الكمبيوتر الخاصة به.”

“من خلال لقبه على الإنترنت “White” او “Breachbase”، يُقال إن المراهق، المصاب بالتوحد، كان وراء فريق القراصنة $Lapsus الشهيرة بجمع الكثير من الاموال من خلال الاخترق والابتزاز الرقمي، والذي يُعتقد أنه مقره في أمريكا الجنوبية.”

تعد عصابة  $Lapsus جديدة ولكنها أصبحت أحد أكثر عصابات الجرائم الإلكترونية التي تحدثت عنها قراصنة الكمبيوتر ويرتعب منها الكثير، خاصة بعد اختراق شركات كبرى مثل Microsoft بنجاح ثم التباهي عبر الإنترنت بانجازاتهم دون خوف من الملاحقة والتتبع.

المثير للدهشة ان هذا المراهق كان يمراس القرصنة ويجمع المليارات بينما يعتقد والداه انه يقضي وقته امام جهاز الكمبيوتر لعب الالعاب حيث قال والد المراهق لشبكة BBC:

لم أسمع عن أي من هذا حتى وقت قريب. لم يتحدث قط عن أي قرصنة، لكنه جيد جدًا في أجهزة الكمبيوتر ويقضي الكثير من الوقت على الكمبيوتر. كنت أعتقد دائمًا أنه يلعب الألعاب..

في كل الاحوال لم يتم التأكيد حتى اللحظة عما اذا كانت عصابة $Lapsus هي المسؤولة بالفعل عن اختراق شركة روكستار وتسريب ملفات لعبة GTA 6 رغم ان المصادر التي كشفت الامر هي من داخل منتديات القرصة الشهيرة.

يبقى ان ننتظر ما يمكن ان تتطور اليه القضية خلال الساعات القادمة، وحتى ذلك الحين ما زالت روكستار تعمل على ازالة الصور والفيديوهات الخاصة بلعبة GTA 6 التي وصلت الى الانترنت بينما لم تصدر اي بيان رسمي حول الامر حتى لحظة كتابة هذا التقرير.

ابقوا معنا للمزيد من التفاصيل..

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button