اشاعة: طراز جديد من بلايستيشن 5 بمحرك اقراص “قابل للفصل”

سيتم طرحه في الاسواق السنة المالية 2023

تحاول سوني بكل الطرق التغلب على المعوقات التي تقف في طريق انتاج الكميات اللازمة من جهاز بلايستيشن 5 لتغطية الطلب الكبير والتكلفة العالية في الاسواق العالمية، ويبدو ان لديها خطة جديدة لطرح طراز جديد بخصائص مطابقة وتكلفة انتاج اقل.

المسرب المعروف توم هندرسون وعبر موقع insider-gaming التابع له (تهانينا له بالمناسبة) قام بنشر تقرير حول وجود نموذج جديد من جهاز بلايستيشن 5 تخطط سوني لطرحة في الاسواق خلال السنة المالية القادمة 2023. هذا النموذج يعتمد في البنية التقنية على نفس بنية الطرازات الحالية دون اي تغير ولكن ستعمل سوني على جعل الجهاز اخف وز واقل تكلفة في الانتاج وذلك من خلال طرحه مع قارئ اقراص قابل للازالة بحيث يمكن ربطة من خلال مدخل USB-C في الجهة الخلفية.

خصائص الطراز الجديد من جهاز بلايستيشن 5:

  • قارئ اقراص قابل للفصل والتوصيل.
  • يمكن شراء الجهاز بشكل منفصل او مع قارئ الاقارص.
  • يمكن شراء قارئ الاقارص بشكل منفصل.
  • سيتم استبدال جميع النماذج الحالية بالنموذج الجديد.
  • من المخطط طرحه في الاسواق خلال السنة المالية 2023.

وقال هندرسون:

شاركت المصادر المطلعة على خطط سوني التفاصيل بشرط عدم الكشف عن هويتها لتحديد النموذج التالي لجهاز بلايستيشن 5. وقد تم اقتراح أن الوحدة الجديدة هذه ستحل تمامًا محل الطرازات الحالية A و B و C التي كان قيد الإنتاج منذ إطلاق الجهاز..

حسب التقرير، فسوف يتم بيع النموذج الجديد اما بشكل منفصل او في حزمة مع قارئ الاقراص بينما سيكون بالامكان شراء قارئ الاقراص بشكل منفصل وهذا سيلعب دور جيد في حال تعطل محرك الاقارص حيث يمكن الان شراءة بشكل منفصل ولن تجبر على تغير الجهاز بالكامل كما هو الحال مع النموذج الحالي.

هذا الامر قد يجعل جهاز بلايستيشن 5 الجديد انحف واقل وزن من الطرازات الحالية، وهذا ما تسعى سوني لتطبيقه في الوقت الراهن بحيث تقوم بتقليل تكلفة الانتاج وبالتالي تقليل سعر الجهاز او بيعه بنفس السعر مع رفع نسبة العوائد.

يذكر ان سوني تمتلك في الاسواق حاليا جهاز بلايستيشن 5 بدون قارئ اقراص، لكن يبدو ان النموذج الجديد سيكون شيء مختلف وربما يكون كما اسلفنا اقل في الوزن والحجم من جميع الطرازات الموجودة ليصبح هو النسخة الوحيدة المتاحة فقط.

هل نحن نتحدث هنا عن بلايستيشن 5 سلم PS5 Slim ؟ لا نعلم لكن يبدو ان سوني لديها خطة جيدة لتخطى المرحلة الحالية التي تحاصرها وتضعها ما بين التضخم الاقتصادي العالمي وصعوبة الانتاج والتوريد.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button