لعبة Baldur’s Gate 3 على بلايستيشن 5 توازي نسخة الحاسب الشخصي بأعلى إعدادات

أصبحت لعبة الآ ربي جي Baldur’s Gate 3 متوفرة في الوقت الحالي على جهاز بلايستيشن 5، ويبدو أن منصة سوني تمكنت هذه المرة من اجتياز الاختبار بأمان، سواء من حيث الأداء أو الجودة.

عانت اللعبة على منصة الحسب الشخصي من بعض مشكلات الأداء في “بعض المناطق” وتم تأجيل نسخة اكس بوكس سيرز بسبب مشاكل انقسام الشاشة وعدم رغبت المطور في التضحية، ولكن استديو Larian Studios استطاع بنجاح تطوير نسخة PS5 بشكل شبه خالي من المشاكل التقنية، وهذا رغم ضخامتها وعناصر التحكم التي تعتبر أكثر ملاءمة للوحة مفاتيح الكمبيوتر.

ولتأكيد ذلك، تم اختبار اللعبة على المنصة من قبل فريق Digital Foundry المتخصص في هذا المجال، وعبر الفريق سابقًا من تخوفه بأن تكون نسخة جهاز PS5 من اللعبة، عرضة لمشاكل كبيرة قد تؤدي الى جعلها تجربة غير صالحة للعب، وهذا بعد تحليل نسخة الحاسب، ولكنه أكد أن أداء وحدة المعالجة المركزية الخاصة بجهاز سوني الذي يعتبر ضعيف نسبيًا بالنسبة لأقوى معالجات الـ PC كان أكثر مما كان متوقعًا وجديرًا بالثقة.

قد يهمك أيضًا: لعبة Baldur’s Gate 3 على PS5 أصبحت اللعبة الأعلى تقييمًا حتى الآن

فريق Digital Foundry ونقلاً لما ورد عن موقع Eurogamer، أن النتائج التي توصل اليها بعد اختبار كلا النسختين، فقد تبين أن نسخة جهاز بلايستيشن 5 تساوي إصدار الحاسب الشخصي عند تشغيلها على أعلى إعدادات، حيث تبدو اللعبة رائعة ومستقرة في معظم الأوقات وبمظهر جيد، وأكثر ملاءمة بصريًا لزاوية الكاميرا المرتفعة والظلال.

في الختام، أكد الفريق أن لعبة Baldur’s Gate 3 عملت بشكل على منصة بلايستيشن 5، حيث تقدم بشكل فعال تجربة الكمبيوتر الشخصي بإعدادات فائقة، وتعمل بدقة 1440 بكسل، مع نفس نقاط القوة والضعف في الأداء مثل نظيرتها على الحاسب الشخصي.

نذكر متابعينا أنه بعد صدور اللعبة على بلايستيشن 5 بساعات قليلة، بدأت مراجعاتها بالظهور على مواقع التقييم العالمية، حصلت  Baldur’s Gate 3 حتى الآن على متوسط تقييمات 97 بناءً على 10 مراجعات لدى موقع Metascore، وهذا ما يجعلها متفوقة على عناوين ضخمة مثل Elden Ring وأيضًا The Witcher 3: Wil Hunt. بل تفوقت كذلك على لعبة The Legend of Zelda: Tears of the Kingdom.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button