بعد تسريبات GTA 6 وانتقاد الجمهور للرسومات، مطورون يردون بفيديوهات..
هكذا تبدو الالعاب في بداية التطوير
لا شك ان تسريبات GTA 6 الاخيرة شكلت صدمة كبيرة للمجتمع والاهم للمطورين الذين يقضون سنوات في العمل على المشروع، لكن الصدمة الحقيقية جاءت من الجمهور الذي بدأ ينتقد اللعبة ويصفها بأنها بدائية ولا تستحق الانتظار بعد مشاهدة الرسومات التي تعود الى نسخة اولية تم تجهيزها عام 2019.
الجميع يعلم ان استديوهات روكستار تمتلك فريق مميز قدم لنا تجارب بصرية غير مسبوقة في عالم صناعة العاب الفيديو، وقد شاهدنا ذلك في لعبة Red Dead Redemption 2 التي كانت وما زالت واحدة من اقوى الالعاب من حيث الرسومات وتصميم الشخصيات. رغم ذلك سارع الكثير لانتقاد الاستديو نفسه بسبب رسومات GTA 6 الاولية المسربة.
هذا الامر دفع الكثير من مطوري العاب الفيديو للتدخل والرد على كل هؤلاء المنتقدين من خلال مشاركة فيديوهات لالعاب كبيرة حصد الكثير منها جوائز، وهي في مراحل التطوير الاولية حيت تظهر مشاهد معروفة وذات تاثير كبير على اللاعبين الا انها في المراحل الاولية للتطوير لتبدو ركيكة وغير واضحة المعلم.
مسؤول المصممين في استديو Remedy بول ارث شارك فيديو للعبة Control وهي في نفس مرحلة البيتا التي ظهرت في تسريبات GTA 6 وقال، هذه رسومات للعبة حصلت على الكثير من الجوائز بسبب قوة الجرافكس والمؤثرات فيها.
Since graphics are the first thing finished in a video game, and CONTROL won multiple awards for excellence in graphics, here is footage from the beginning of development :)
Full video here: https://t.co/l2g7oPhtk7
🔻 pic.twitter.com/cGnmJZXF5E— Paul Ehreth ⚓️🌱🌺🥀💀✨ (@bacon_sanwich) September 20, 2022
المطور السابق والاعلامي سيان ماهر شارك فيديو من المراحل الاولى لتطوير لعبة Horizon: Zero Dawn تظهر المواجهة مع وحش Thunderjaw المصمم بطريقة بدائية.
"Graphics are the first thing finished in a video game"
Here's a Thunderjaw from an early build of Horizon: Zero Dawn pic.twitter.com/Xq6fw5fS0e
— Cian Maher (@cianmaher0) September 20, 2022
المخرج كيرت مارغيناو، من استديو Naughty Dog شارك فيديو لمشهد المطاردة الشهير في لعبة Uncharted 4، لكن في مرحلة التطوير الاولية لتظهر بشكل بدائي وخالي من اي تفاصيل.
Here's that downhill chase section played in blockmesh vs art blockmesh vs final art. There are a million stages between. #blocktober pic.twitter.com/goTrkE2XEM
— Kurt Margenau (@kurtmargenau) October 4, 2017
ايضا نزيه فارس قام بمشاركة فيديو Overwatch وهي في مراحل التطوير المبكرة والتي تظهر رسومات بدائية غير محددة المعالم من نسخة 2014، رغم ان اللعبة تم الكشف عنها بعد عام في 2015.
"Graphics are the first thing finished in a video game"
This was Overwatch way before the actual reveal in Blizzcon 2015, from build testing in 2014. pic.twitter.com/x7Lh8nUpAy
— Nazih Fares (@nazihfares) September 21, 2022
هذه الفيديوهات التي شاركها المطورين لمشاريع كبيرة حصد معظمها جوائز عالمية، تظهر كيف يمكن ان تكون الالعاب في مراحل التطوير المبكرة ورغم ان تسريبات لعبة GTA 6 تظهر اللعبة بمظهر افضل من ما شاهدناه في فيديوهات المطورين هذه الا ان اللعبة لم تسلم من انتقادات المجتمع.
"Graphics are the first thing finished in a video game"
Here, A Plague Tale: Requiem in one of its first build vs the upcoming release: pic.twitter.com/Ft4fUjjIoX
— Kevin Choteau (@KChoteau) September 21, 2022
نحن في VGA4A ومع خبراتنا في متابعة مراحل تطوير لالعاب اطلعنا عليها، نرى ان المظهر الذي ظهرت به لعبة GTA 6 من خلال الفيديوهات المسربة مؤشر الى اننا سنحصل بالفعل على جودة رسومات لم نراها في اي لعبة عالم مفتوح من قبل وستتفوق روكستار حتى على نفسها من خلال هذه اللعبة التي تبدو بصرياً واعدة.
هذه الرسومات التي تظهر اللعبة في بنية اولية تبعد قرابة عامين عن موعد الاطلاق تكشف عن تفاصيل اساسية في نظام الحركة وتصميم الشخصيات والتي توازي جودة رسومات العاب شبه جاهزة للاطلاق ولك ان تتخيل مدى التحسينات التي ستحصل عليها اللعبة خلال عملية التطوير التي ستمتد لعامين قادمين.
نحن متفائلون اننا سنرى تحفة فنية جديدة من روكستار تبهرنا كما اعتادت ان تفعل في العابها السابقة التي تحدثنا وما زلنا نتحدث عنها الى يومنا هذا رغم صدورها قبل عدة سنوات وما زالت تنافس العاب صدرت حديثاً، لذلك كونوا متفائلين جداً في ذلك.