Ninja Theory ينفي استبدال الممثلين الصوتيين بالذكاء الاصطناعي في Hellblade 2

اطلعنا مؤخرًا على تقرير يفيد باستخدام الذكاء الاصطناعي في مجال ألعاب الفيديو من خلال شركة تدعى Altered AI، وهي شركة تهدف إلى توفير أدوات تقنية مبتكرة موجهة الى مطوري الألعاب من أجل العمل على انشاء حوارات صوتية احترافية دون استخدام ممثلين حقيقين، وهو ما قيل أنه سيستخدم في لعبة Hellblade 2.

مطور حصرية اكسبوكس القادمة Senua’s Saga Hellblade 2 أوضح في وقت سابق أنه يستخدم تقنية جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتسجيل أصوات الممثلين الصوتيين في ألعابه، وهو الأمر الذي دفع أحد المتابعين للاستفسار من خلال حساب استديو التطوير Ninja Theory الرسمي عبر تويتر، متسائلا عما كان سوف يستخدم هذه التقنية، حينها أجابه المطور:

فقط من أجل التوضيح ., نحن لن نفعل هذا..

نحن نستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي لمساعدتنا على فهم أشياء معينة مثل التوقيت والتنسيب في المراحل الأولى أثناء عملية التطوير، نتعاون بعد ذلك مع ممثلين صوتيين حقيقيين يكون أداؤهم في صميم إعادة قصصنا إلى الحياة.

هذا الأمر ينفي بشكل مباشر استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي الصوتية من أجل أن تحل محل الممثلين الصوتيين، حيث ستستخدم هذه التقنيات لضبط توقيت الجملة لتتناسب مع حركة الشفاه وتصحيح الأخطاء بشكل تلقائي وغيرها من الميزات التي تساعد المطورين.

على كل حال نذكر أن Ninja Theory، لم يشاركنا أي تفاصيل جديدة حول اللعبة او حتى التلميح لموعد الاطلاق او الاطار الزمني منذ الاستعراض المميز في حدث جوائز العاب الفيديو The Game Awards 2021 العام الماضي

كشفت عدة تقارير سابقة ان لعبة Senua’s Saga Hellblade 2 ستقدم تجربة ستشعر محبي السلسلة بأنها مستقلة وغير مرتبطة بشكل كبير بالجزء الأول الذي صدر على أجهزة بلايستيشن 4. بينما وصفت جودة اللعبة بأنها اقصى ما يمكن لمطور مخضرم مثل نينجا ثيوري تقديمه.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button