مميز

هل سيكون هناك حدث PlayStation Showcase قبل نهاية هذا العام..؟!

التسريبات تكاد تؤكد الامر، لكن صمت سوني ما زال مطبق..

نحن الان في النصف الثاني من عام 2022، ولا يفصلنا سوى 3 شهور عن نهاية العام، لكن حتى هذه اللحظة لم تعلن سوني عن حدث PlayStation Showcase المرتقب الذي تحدث عنه الكثير من المسربين حيث ما زالت سوني صامته بشكل كامل.

كان لدى سوني باقة قوية من العناوين الحصرية سواء من الطرف الاول او الثالث خلال هذا العام 2022، وما زالت لعبة God of War Ragnarok على الابواب حيث من المقرر اطلاقها في شهر نوفمبر من هذا العام. لكن بعد ذلك تصبح مكتبة العاب بلايستيشن فارغة من عناوين الطرف الاول المرتقبة حيث لم تكشف سوني عن اي تفاصيل حول المشاريع الجديدة التي يعمل عليها بالفعل عدد من استديوهات بلايستيشن.

سوني خلال الفترة الاخيرة اصبحة صعبة التنبوء حيث تتكتم على اعلاناتها الجديدة بشكل كبير وقد تفاجأنا عدة مرات باعلان حدث State of Play جديدة يتم الكشف عنها قبل ايام قليلة من موعد بثها. بالمناسبة سوني ومنذ ان قررت الافتراق عن الفعاليات الكبرى مثل E3 و Gamecom وغيرها اصبحت تعتمد على فعالياتها الخاصة التي تنقسم الى قسمين، الاول هو التحديثات حول عناوينها ومشاريعها المعلن عنها ويتم ذلك من خلال حدث State of Play القصير الذي يستعرض اسلوب اللعب للعناوين المعلن عنها ويكشف عن مواعيد اطلاقها بينما يستعرض بعض العاب الطرف الثالث والمطورين المستقلين القادمة الى منصات بلايستيشن.

حدث Playstation Showcase قبل نهاية هذا العام؟!

حدث State of Play اصبح يمتلك شعبية كبيرة ويجذب الكثير من المشاهدات ولكن في اغلب الاحيان لا تستغله سوني في الكشف عن اعلاناتها الكبيرة والجديدة، لذلك تحتفظ بمثل هذه الاعلانات بفعاليات اخرى مثل Playstation Showcase وحدث PlayStation Experience.

What to expect from the PS5 PlayStation Showcase: God of War, Horizon and possible games - Market Research Telecast

سوني عندما كشفت عن بلايستيشن 5 كان ذلك خلال حدث Playstation Showcase كبير والذي تضمن اعلانات عن عدد كبير من العناوين الحصرية التي رافقت اطلاق الجهاز، بالاضافة الى الكشف عن مواعيد اطلاق. وغالبا ما يكون موعده خلال الربع الثالث من العام اي في الفترة ما بين شهر شهر 7 و 9 من كل عام.

المسربين بعضهم ذو ثقة كبيرة بين مجتمع اللاعبين تحدثوا بشكل كبير عن نية سوني عقد حدث Playstation Showcase خلال شهر سبتمبر الجاري، الا ان هذا لم يحدث حتى لحظة كتابة هذا التقرير، رغم ان الامل ما زال موجود كون ما زال هناك قرابة اسبوع في هذا الشهر قد يتم عقد الحدث خلالها او على الاقل الاعلان عنه على ان يتم عقدة ربما مطلع الشهر القادم.

ربما قامت سوني بتأجيل الحدث بسبب حالة الحداد بعد وفاة الملكة اليزابيث الثانية الاسبوع الماضي حيث ظهرت بعض المصادر التي تتحدث عن ان بعض الشركات قامت بتأجيل فعالياتها لعدة ايام او اسابيع. ربما تكون سوني قد اتخذت هذا القرار بالفعل خاصة انها تحترم الاحداث الانسانية العالمية وتحاول تجنب عقد فعالياتها خلالها لعدم اشغال الناس عنها.

لكن في حال تم تفويت ذلك، فنعتقد ان سوني ستتريث وتعلن عن حدث PlayStation Experience الذي في العادة يتم عقده في الربع الاخير من العام ما بين شهر اكتوبر و ديسمبر.

في كل الاحوال، سوني بحاجة بالفعل لفعاليات كبيرة خلال ما تبقى من هذا العام، خاصة ان هناك مشاريع كبيرة نحن نعلم انها تحت التطوير لكن لم يكشف عنها حتى الان مثل مشروع استديو Nuaghty Dog سواء لعبة الاونلاين الكبيرة المبنية على عالم The Last of Us او المشروع الجديد الذي يعمل عليه المخرج نيل دروكمان.

اونلاين The Last of Us

ايضا استديو Bend يعمل على مشروع لعبة جديدة يعتقد انها لعبة اونلاين او خدمة حية، تدور احداثها في عالم لعبة البقاء Days Gone. اضف الى ذلك مشروع استديو سانتا مونيكا الذي يعمل عليه المخرج العبقري كوري بارلوغ.

هناك العديد من المشاريع الكبيرة التي تعمل عليها استديوهات بلايستيشن والتي بحاجة ليتم الكشف عنها وبدء الترويج لها قبل الدخول الى العام الجديد.

توقعاتنا خلال الفترة القادمة..

توقعاتنا خلال الفترة القادمة ان نحصل على نسخة جديدة من حدث State of Play مخصص للعبة God of War Ragnarok قبل اطلاقها يوم 9 نوفمبر من هذا العام، وربما تحدد سوني حلقة جديدة مخصصة لنظارات الواقع الافتراضي PSVR 2 الذي تستعد لاطلاقه مطلع العام القادم، حيث لم يكشف عن تاريخ الاطلاق او السعر. رغم اننا نتوقع ان تحتفظ سوني باعلاناته لحدث بلايستيشن الكبير التالي.

God of War Ragnarok

نعود ونؤكد ان سوني اصبحت غير قابلة للتنبوء بتحركاتها، لذلك قد تفاجئنا في اي لحظة باعلان عن حدث خاص من الفعاليات التي تحدثنا عنها في هذا التقرير ولكن وحتى ان يتم ذلك، ما هي توقعاتك انت حول خطوة سوني التالية، هل سنحصل على حدث PlayStation Showcase جديدة قبل نهاية هذا العام او ستكتفي سوني بحدث State of Play؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button