المتهم بتسريب لعبة GTA 6 واختراق روكستار ينكر التهم الموجهة إليه

الأسبوع الماضي كان حافلاً بأخبار لعبة GTA 6، حيث ضجت مواقع الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي بأخبار تسريبات اللعبة الضخمة والغير متوقعة، والتي اعتبرها العديد من الخبراء المطلعين بأنه التسريبات الأكبر في تاريخ الصناعة.

حادثة اختراق خوادم شركة روكستار وتسريبات لعبة GTA 6 التي تسببت في ظهور مواد من النسخة المبكرة للعبة على الانترنت تشهد تطورات متسارعة خلال الساعات القليلة الماضية، مع بدء التحقيقات التي تتولاها FBI بالتعاون مع عدة جهات مختلفة.

بالمقابل، أعلنت وحدة الجرائم الإلكترونية في شرطة مدينة لندن عبر الحساب الرسمي لها على تويتر أنها ألقت القبض على مراهق يبلغ من العمر 17 عام مقيم في لندن والذي يشتبه بأنه شارك في عمليات قرصنة وتم احتجازه في مركز احتجاز الشباب، حيث تبين فيما بعد أنه يقف وراء الاختراق الأخير لشركة روكستار، وذلك بحسب ما أفادت Eurogamer قبل قليل.

الفتى المراهق البالغ من العمر 17 عامًا مثل أمام محكمة هايبري كورنر للشباب في تاريخ 24 سبتمبر، حيث أقر بأنه مذنب لخرق شروط الكفالة، وأنه غير مذنب في إساءة استخدام الكمبيوتر، حيث قال مايكل أوسوليفان مفتش مدينة لندن:

الشاب البالغ من العمر 17 عامًا الذي مثل أمام محكمة هايبري كورنر للشباب في 24 سبتمبر قد أقر بأنه مذنب لخرق شروط الكفالة وأنه غير مذنب في إساءة استخدام الكمبيوتر. لقد تم حبس الشاب في مركز احتجاز شباب.

يُعتقد أن المشتبه به جزء من مجموعة القرصنة Lapsus$، ويقف كذلك خلف التسريب الهائل الأخير ظهور مواد من النسخة المبكرة للعبة GTA 6، والتي تضمن ساعة كاملة من لقطات التطوير، والعديد من الصور والأعمال الفنية التي لا تزال في مرحلة التطوير المبكرة.

يعتبر هذا المراهق، أحد سبعة أشخاص تم القبض عليهم للاشتباه في قيامهم باختراق شركات عملاقة أخرى مثل Microsoft و Uber وغيرها، حيث أطلقت عليه الصحف البريطانية وأطلقت لقب مراهق أكسفورد المليونير والمجرم الالكتروني.

ماذا يعني هذا؟

انكار المتهم للتهم الموجهة اليه لا يعني براءته ولكن يبقى هنا ان تظهر هيئة الادعاء الادلة التي تثبت ان هذا الشاب بالفعل يقف خلف اختراق شركة روكستار وانه حاول الاستفادة من ذلك من خلال بيع بعض المعلومات والبيانات الحساسة الى بعض الجهات الخارجية.

هذا الامر قد يتطلب المزيد من الوقت ولكن يعتمد في النهاية على هيئة الادعاء وقوة التحقيقات والادلة التي يمكن ان يستخدموها ضد المدعي عليه.

من ناحيتها وبشكل مستقل قامت إدارة منتدى GTA Forum بعملية تحقيق وتتبع للحسابات التي بدأت بتسريب الصور والفيديوهات المتعلقة باللعبة الجديدة حيث تم التأكيد على ان عملية التسريب والاختراق لم تتم من خلال شخص واحد بل عدة اشخاص.

المسرب الأول معروف باسم Teapot واستخدم الحساب teapotuberhacker على المنتدى ومنصات التواصل الاجتماعي، لكن المنتدى يعتقد أن مستخدمًا آخر، يحمل اسم Lily، كان لديه أيضًا حق الوصول إلى هذا الحساب. ليس من الواضح ما إذا كان هذا المستخدم الثاني كان يمتلك حق الوصول بإذن المالك الأول ام انه تم الاستيلاء عليه، على الرغم من أن إدارة المنتدى تعتقد أن الأمر ليس كذلك وان هناك شراكة بين الشخصين.

أيضا تم رصد المستخدم Lily بمحاولة بيع الكود المصدري للعبة GTA 5 من خلال حساب له على منصة تيلغرام، بينما أصدرت إدارة المنتدى بيان تشير فيه الى ان حساب Teapot على منتدى GTA Forum كان يتم استخدامه بشكل مشترك ين اكثر من مستخدم.

شركة اوبر ادعت ان العصابة التي تحمل اسم Lapsus$ والتي يقودها مراهق في سن 16 عام بريطاني الأصل، هو المسؤول عن هذه الاختراقات.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button