اشاعة: مايكروسوفت تستعد للاستحواذ على ناشرين واستديوهات يابانية صغيرة

شهية شركة مايكروسوفت لا تزال مفتوحة من أجل الانقضاض على بعض الناشرين والاستديوهات اليابانية الصغيرة لتوسيع خدمات Game Pass الشهيرة.

بمجرد انتهاء صفقة استحواذ مايكروسوفت على Activision، أصبح من المرجح أن يكون الهدف المقبل هو الاستديوهات اليابانية الصغيرة، رغم أنها لا تخفي استهدافها لكبار الناشرين اليابانيين، وذلك في وقت لا تمتلك الشركة عدد كافي من المطورين اليابانيين، حيث أكد ذلك في أكثر من مناسبة كل من Phil Spencer و Satya Nadella حينا قالا أن الشركة بعيدة عن الانتهاء من شراء الاستوديوهات لتوسيع اسطولها.

هذا ما أكده جيف جروب ومضيفه المشارك عمران خان الصحفي السابق في FanByte أثناء حديثه في برنامج Giant Bombcast، حين تحدث الأخير أن مايكروسوفت تجري محادثات مع “كبار الناشرين اليابانيين” بشأن عمليات الاستحواذ من أجل توسيع خدمات مكتبة Xbox Game Pass، واستمرارًا في تطويرها، حيث يمكن أن يؤدي البحث عن ناشر أو استديو ياباني معروف أو واحدج على الأقل، إلى زيادة كبيرة في عدد العناوين المتوفرة في الخدمة وتنوعها.

الصحفي عمران خان يفسر ذلك، الى أن مايكروسوفت تسعى الى نقل المزيد من عمليات التطوير لتصبح داخليًا، وهذا بدلاً من دفع رسوم التراخيص من أجل إضافة ألعاب من المطورين والناشرين الآخرين “الطرق الثالث” إلى خدمة Xbox Game Pas، وهو الأمر الذي شبهه بقيام Netflix في إنتاج المزيد من المحتوى الأصلي خلال السنوات الأخيرة لتجنب دفع رسوم الترخيص الإضافية.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button