اشاعة: مايكروسوفت تستعد للاستحواذ على ناشرين واستديوهات يابانية صغيرة

شهية شركة مايكروسوفت لا تزال مفتوحة من أجل الانقضاض على بعض الناشرين والاستديوهات اليابانية الصغيرة لتوسيع خدمات Game Pass الشهيرة.

بمجرد انتهاء صفقة استحواذ مايكروسوفت على Activision، أصبح من المرجح أن يكون الهدف المقبل هو الاستديوهات اليابانية الصغيرة، رغم أنها لا تخفي استهدافها لكبار الناشرين اليابانيين، وذلك في وقت لا تمتلك الشركة عدد كافي من المطورين اليابانيين، حيث أكد ذلك في أكثر من مناسبة كل من Phil Spencer و Satya Nadella حينا قالا أن الشركة بعيدة عن الانتهاء من شراء الاستوديوهات لتوسيع اسطولها.

هذا ما أكده جيف جروب ومضيفه المشارك عمران خان الصحفي السابق في FanByte أثناء حديثه في برنامج Giant Bombcast، حين تحدث الأخير أن مايكروسوفت تجري محادثات مع “كبار الناشرين اليابانيين” بشأن عمليات الاستحواذ من أجل توسيع خدمات مكتبة Xbox Game Pass، واستمرارًا في تطويرها، حيث يمكن أن يؤدي البحث عن ناشر أو استديو ياباني معروف أو واحدج على الأقل، إلى زيادة كبيرة في عدد العناوين المتوفرة في الخدمة وتنوعها.

الصحفي عمران خان يفسر ذلك، الى أن مايكروسوفت تسعى الى نقل المزيد من عمليات التطوير لتصبح داخليًا، وهذا بدلاً من دفع رسوم التراخيص من أجل إضافة ألعاب من المطورين والناشرين الآخرين “الطرق الثالث” إلى خدمة Xbox Game Pas، وهو الأمر الذي شبهه بقيام Netflix في إنتاج المزيد من المحتوى الأصلي خلال السنوات الأخيرة لتجنب دفع رسوم الترخيص الإضافية.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button