ظهور أول اختبارات لأداء بطاقة الرسومات من انفيديا RTX 4090.. والنتائج متوحشة للغاية!

لا ينصح لأصحاب القلوب الضعيفة

أعلنت شركة إنفيديا Nvidia مؤخرًا بشكل رسمي عن عن الجيل الجديد من بطاقات الرسومات المنتظرة RTX 4000، وذلك بعد عدة أشهر من الشائعات التي طالتها، ومع اقتراب إطلاقها في الأسواق بشكل رسمي، ظهرت أولى نتائج اختبارات الأداء للنسخة الأقوى RTX 4090، حيث بدت النتائج أكثر من مبهرة.

تتميز بطاقة GeForce RTX 4090 بامتلاكها 16,384 أنوية CUDA Cores، وسرعة الساعة الأساسية تصل إلى 2.5 جيجا هرتز، وذاكرة عشوائية بحجم 24GB من نوع GDDR6X مع Bus بمعدل 384-bit، ويستهلك 450 وات من الطاقة، حيث تنصح الشركة بمحول طاقة بقوة 850 وات.

شاركتنا Nvidia أول نتائج اختبارات بطاقة الرسومات القادمة GeForce RTX 4090، مؤكدةً أن حدة معالجة الرسومات هذه ستكون قادرة على الوصول إلى أكثر من 60 إطارًا في الثانية في مجموعة متنوعة من الألعاب التي عملت على دقة 8K عند استخدام تقنية التعلم الذاتي الجديدة DLSS 3.

وكما نلاحظ، يمكن لهذا المتوحش أن يشغل بعض الألعاب بدقة 8K الأصلية “Native” مع أداء يصل الى أكثر من 60 إطارًا في الثانية، حيث يمكن لها أن تشغل ألعاب مثل Apex Legends و Lost Ark و Hunt: Showdown بدقة أصلية 8K وبأداء يتجاوز 100 إطار في الثانية.

تحسن كبير شهدته أداء لعبة Microsoft Flight Simulator مع دقة 8K وتفعيل تقنية التعلم الذاتي DLSS 3، حيث وصلت عدد الإطارات كما شاهدتهم الى معدل 83 إطارًا في الثانية، وبالمثل يمكن تشغيل لعبة Red Dead Redemption 2 بسرعة 85 إطارًا في الثانية كذلك.

هل انت مستعد لاستقبال هذا المتوحش في غرفتك؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button