تعرف على برنامج PlayStation Stars الذي سيمنحك ألعاب ورصيد والمزيد..

كل ما تود معرفته عن هذا البرنامج المتاح لأجل اللاعبين فقط!

كشفت سوني وبلايستيشن أخيرا عن المزيد من المعلومات المتعلقة ببرنامج الولاء والمكافآت الخاص بها PlayStation Stars المرتقب والمصمم خصيصاً لأجل اللاعبين فقط.

برنامج PlayStation Stars هو برنامج ولاء ومكافآت من شركة سوني للاعبي منصة بلايستيشن فقط، تكمن فكرته في منح اللاعب جوائز تصل الى العاب مجانية بالكامل بدون تكلفة ورصيد رقمي يستخدم من اجل الشراء من داخل متجر بلايستيشن الرقمي والمقابل سيكون فقط نقاط يجب على اللاعب تجميعها واستبدالها بأي من المذكور سابقاً.

في الوقت الحالي، هذا البرنامج متح فقط  في المنطقة الآسيوية والحسابات المرتبطة بها، وسيتوفر لباقي المناطق في مواعيد متفرقة سنقوم بالتطرق إليها من خلال موضوعنا هذا، ولكن في البداية، سنتطرق الى شرح البرنامج لمتابعينا بشكل مفصل، عبر مجموعة من الأسئلة الشائعة بين اللاعبين واجوبتها والتي ستكون كالتالي:

هل ستحتاج الى اشتراك PS Plus او أي شيء اخر للانضمام الى البرنامج؟

لن تحتاج الى أي شيء مطلقا للانضمام الى البرنامج، فهو مجاني بالكامل ومتاح لجميع لاعبي منصة بلايستيشن سواء من يمتلك اشتراك بلايستيشن بلس او لا يمتلك سيتاح له البرنامج بالكامل، لكن من يمتلك اشتراك بلايستيشن بلس سيحصل على منفعة اكبر واكثر من اللاعب الذي لا يمتلك اشتراك في الخدمة.

كيف تنضم الى البرنامج؟

توجد طريقتين للانضمام الى برنامج PlayStation، الأولى وهي الاسهل تكون من خلال تطبيق بلايستيشن على الهواتف الذكية لبرامج IOS و Android. الطريقة الثانية تكون من خلال موقع PlayStation الرسمي على الانترنت وستتوفر مستقبلا طرق اكثر للولوج الى البرنامج من خلال أجهزة بلايستيشن.

ما هي آلية عمل البرنامج بالضبط؟

مع PlayStation Stars، ستكسب مكافآت من خلال إكمال مجموعة متنوعة من الحملات والأنشطة والمهام. هناك مثلا مهام “تسجيل الدخول الشهرية” على التطبيق والبرنامج حيث ببساطة سيطلب منك أن تلعب أي لعبة لتحصل على مكافأة او انجاز” تروفي”. ستطلب منك المهام الأخرى ربح جوائز معينة، أو حتى أن تكون من بين أول اللاعبين الذين فازوا بجائزة البلاتينيوم الرائج في بلدهم/ منطقتهم “حسب نوع حسابك” أي من الممكن ان تكون في السعودية مثلا ولكن حسابك امريكي بالتالي ستخضع للمهام للحسابات الامريكية وليست السعودية.

حاليا انطلقت أولى المهام للمتحف الاسيوي كون البرنامج متاح هناك فقط، وتدعى إحدى حملاتنا الأولى”Hit Play / 1994″ حيث يتلقى الأعضاء الذين يطلقون الألعاب بشكل صحيح والتي تتطابق مع القرائن المستندة إلى الأغاني مجموعة خاصة قابلة للتحصيل. وسيتم تحديث المهام بانتظام، لذا سيتوجب عليك التحقق من تطبيق PlayStation لمشاهدة المهام والأنشطة الجديدة.

ما هي الجوائز التي ستحصل عليها عند اكمال الأنشطة والمهام؟

هناك نوعان من المكافآت التي سيحصل عليها اللاعب عند اكمال الأنشطة والمهام في برنامج PlayStation Stars، وهي على شكل نقاط يتم استبدالها مثل نقاط الولاء والمقتنيات الرقمية. ويمكن استرداد النقاط في كتالوج قد يتضمن أموال محفظة PSN والمقتنيات الرقمية الحصرية ومنتجات PlayStation Store المحددة. كميزة إضافية، يربح أعضاء PlayStation Plus المسجلين في PlayStation Stars تلقائيًا نقاطًا لعمليات الشراء من متجر PlayStation.

ستكون هناك مقتنيات جديدة لكسبها بانتظام، أو مقتنيات نادرة جدًا للسعي من أجلها، أو شيء مثير للدهشة لجمعه من أجل المتعة فقط. يمكن ترتيب المقتنيات الرقمية التي تربحها أو تحصل عليها على علبة عرض داخل تطبيق PlayStation. يمكنك أيضًا تعيين حالة العرض ليراها الآخرون، إذا اخترت ذلك. عند الإطلاق، بمجرد الانضمام سيحصل جميع الأعضاء على Star Gazer Telescope. سيكون هناك أيضا Punto the gondolier من Ape Escape 2 و PocketStation و Toro و Kuro للاحتفال بالبرنامج وأكثر من ذلك باعتبارها بعض المقتنيات الرقمية الأولى للأعضاء لكسبها أو اكتسابها.

*ملاحظة: لن تتمكن من بيع المقتنيات الرقمية حتى لو كانت نادرة، هي فقط للعرض والاستعراض لك ولأصدقائك، وأيضا لا بأس بالتباهي بها قليلا امام اللاعبين الاخرين.

كيف استبدال النقاط المكتسبة من أداء المهام؟

يمكن العثور على رصيد نقاطك على تطبيق PlayStation ضمن ملف تعريف اللاعب / سجل نقاط PlayStation Stars. يمكن استخدام النقاط لاسترداد العناصر الموجودة في كتالوج المكافآت، والتي قد تتضمن مقتنيات رقمية أو ألعابًا أو أموال محفظة PSN الرقمية. لاسترداد نقاطك، انتقل إلى تطبيق PlayStation ثم ملف تعريف اللاعب  ثم Playstation Stars لتجد قائمة المكافآت.

ادناه سترون بعض الصور التي التقطها مجموعة من اللاعبين الآسيويين للجوائز التي سيحصل عليها اللاعبون مقابل استبدال النقاط، مثلا لعبة Sekiro Shadow Die Twice لكي تحصل عليها ستحتاج لاستبدال 15 الف نقطة، وكذلك رصيد المتجر “ستور” سيحتاج 1000 نقطة وغيرها، بالطبع سيتم تحديث المنتجات القابلة للاستبدال باستمرار.

متى سيصدر البرنامج لباقي الدول والحسابات؟

البرنامج متاح حاليا في الدول الاسيوية واليابان من ضمنها أيضا الحسابات لذات المناطق المذكورة، اما باقي المناطق والحسابات فسوف تتم اتاحته في هذه المواعيد التالية:

  • سيتاح في الامريكيتين الشمالية والجنوبية في الخامس من شهر أكتوبر المقبل من هذا العام.
  • سيتاح في أوروبا والدول العربية في الثالث عشر من شهر أكتوبر المقبل من العام.

لا يوجد حتى الان اية معلومات مؤكدة فيما يتعلق بإمكانية استبدال جوائزك وإنجازاتك السابقة بنقاط قابلة للاستبدال ولكننا لا نتوقع ذلك، خصوصا وان البرنامج سيقدم الية للتقدم “رفع المستوى” ستبدأ بالمرحلة الأولى وتنطلق للتقدم اكثر واكثر، ابقوا معنا للمزيد من التفاصيل ولكن حتى الان هذه هي كل المعلومات المتوفرة عن البرنامج.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button