مميز

بلاي ستيشن 5: اليك افضل 10 العاب مجانية يمكنك تحميلها الان..

العاب تستحق ان تثبتها على جهازك الثمين

مكتبة العاب بلاي ستيشن 5 اصبحت كبيرة الان وبعد مرور اكثر من عامين على اصداره، بالطبع هناك عدد كبير منها اصبحت مجانية. قد يكون هناك الكثير منها متاح عبر متجر بلاي ستيشن لكن في هذا التقرير سنشارككم افضل 10 العاب تستحق ان تقوم بتحميلها على جهازك الثمين.

العاب بلاي ستيشن 5 مجانية

بالطبع اصبحت سوني الان تقدم لك باقات بلاي ستيشن بلس الجديدة التي توفر لك مكتبة كبيرة من الالعاب المجانية المتجددة، لكن ما سنركز عليه هنا في هذا التقرير هو العناوين المتاحة بشكل مباشر عبر متجر بلايستيشن والتي لا تتطلب منك الاشتراك في اي خدمة شهرية مدفوعة.

1- لعبة Knockout City

العاب بلايستيشن 5 مجانية
Knockout City

تدور اللعبة حول رياضة الدودج بول، وهي عبارة عن الفريق الذي يضرب الطرف الآخر بالكرة. آلية اللعب تعتمد بشكل كبير على هذه الرياضة، وهو أمر طبيعي ولكن هذا ما يجعلها لعبة ممتعة بالإضافة إلى اللمسات التي أضافها فريق استديو Velan الذي قدّم لنا Mariokart Live: Home Circuit المُبتكرة للغاية.

آلية اللعب ليست مُعقدة إنما بسيطة من السطح ولكن كل ما إكتسبت خبرة أكثر، أصبحت أفضل. يمكننا القول أنها من الألعاب التي من السهل لعبها ولكن من الصعب أن تصبح مُخضرم بها.

2- لعبة Dauntless

Phoenix Labs on walking the line between Dauntless and reckless | GamesIndustry.biz

لعبة Dauntless تشبه في اسلوبها لعبة صيد الوحوش Monster Hunter، هذا يعني أنك ستحصل على لعبة تقمص أدوار تدور حول قتل الوحوش القوية إما بمفردك أو في وضع تعاوني. ستنطلق في رحلات صيد، ثم تعيد الموارد التي جمعتها إلى المركز، وتصنع معدات أفضل، وتقوم بذلك من جديد.

مع وجود العديد من الأسلحة التي يجب الحصول عليها وتطويرها ومصدر لا ينتهي من الوحوش التي يجب هزيمتها، فهذه تجربة جذابة مع الكثير لتقدمه. نسخة بلاي ستيشن 5 حصلت على تحديث يحسن الرسومات والاداء ودعم قدرات DualSense.

3- لعبة Rogue Company

العاب بلايستيشن 5 مجانية

ستختار أحد الشخصيات ذو القدرات المختلفة وستسقط من طائرة انت واثنان من أصدقائك بطريقة مشابه لالعاب الباتل رويال وسيجب عليك القضاء على كل من يقف بطريقك.

لعبة Rogue Company هي اللعبة الأخيرة من استديو Hi-Rez الذي قدّم لنا عدة ألعاب جماعية شهيرة مثل Smite و Paladins و Realm Royal واليوم يعود لنا بمقطع أسلوب لعب جديد للعبته التي أُعلن عنها لأول مرة بسبتمبر العام الماضي.

4- لعبة Genshin Impact

Genshin Impact
Genshin Impact

هي لعبة فيديو أكشن تقمص الأدوار من نشر وتطوير استديو ميهويو، صدرت في 28 سبتمبر 2020 وهي متوفرة  على أنظمة أندرويد، آي أو إس، ويندوز، بلاي ستيشن 4 وبلاي ستيشن 5. تتميز اللعبة بخريطة مفتوحة للعالم مع تضاريس مختلفة يمكن للاعب استكشافها عن طريق المشي والتسلق والسباحة والتحليق.

تنتشر العديد من الأشياء والمواقع المهمة في جميع أنحاء الخريطة. وقد حصلت اللعبة على أكثر من 10 ملايين عملية تنزيل على جوجل بلاي.

5- لعبة Warframe

العاب بلايستيشن 5 مجانية
Warframe

لعبة Warframe أصبح الآن أحد أكثر الألعاب المجانية نجاحًا. تم تحويل لعبة الخيال العلمي RPG إلى عملاق مطلق من قبل المطور Digital Extremes. تقدم اللعبة الكثير من المحتوى، بدءًا من المهام التعاونية إلى استكشاف العالم المفتوح الكامل.

6- لعبة Yu-Gi-Oh! Master Duel

Yu-Gi-Oh! Master Duel وهي عنوان جديد مبني على الأجزاء الماضية، وتحتوي على أكثر من 10000 بطاقة الوحوش المتنوعة والنادرة مثل الوحش الأسطوري إكسوديا وبطاقات وحوش الفرعون وفارس الظلام وغيرها الكثير، بالإضافة الى الفخاخ وبطاقات سحرية متنوعة، والنادرة كذلك.

 Yu-Gi-Oh! Master Duel هذه المرة تتميز كما شاهدتم برسومات ودقة عالية الجودة، حيث أصبح استدعاء العديد من الوحوش القوية يتميز ببعض الإثارة والحركة مقارنة بالأجزاء الماضية، ويبدو لي من خلال التصميم الذي شاهدناه في العرض أنها ستصبح أكثر سلاسة وقوة من سابقاتها من حيث سرعة اللعب والاستجابة والمتعة كذلك.

7- لعبة Kid A Mnesia: Exhibition

Radiohead's 'KID A MNESIA' exhibition is as untraditional, warped and magical as the band itself

 هذه التجربة التفاعلية تستحق التجربة، سواء كنت من محبي الجزء السابق Radiohead أم لا، فإن هذه الجولة الافتراضية من خلال موسيقى الفرقة وأعمالها الفنية هي رحلة فريدة وغريبة، مدة اللعبة ساعتان فقط.

8- لعبة Destiny 2

العاب بلايستيشن 5 مجانية

اللعبة غنية عن التعريف تماماً، اذا كنت تبحث عن لعبة اطلاق نار باسلوب العاب الفانتازيا المستقبلية والكثير من المهمات التعاونية، فان لعبة Destiny 2 هي اختيارك الاول، حيث ما زالت اللعبة تمتلك شعبية كبيرة خاصة انها تحصل على تحديثات ومحتوى متوسع بشكل مستمر.

9- لعبة Fall Guys

Fall Guys 4
Fall Guys

اصبحت لعبة Fall Guys مجانية على جميع المنصات المنزلية والحاسب الشخصي في وقت قريب. لا تزال لعبة الباتل رويال المجنونة تحظى بشعبية كبيرة، ومن المحتمل أن تزداد هذه الشعبية الآن بعد إزالة حاجز آخر أمام اللاعبين وهو النسخة المدفوعة التي اصبحت من الماضي الان.

اللعبة تحصل على دعم مستمر بالمحتوى المتجدد الذي يتم اصداره على شكل محتوى مستمر او موسمي Season Pass.

10- لعبة Astro’s Playroom

العاب بلايستيشن 5 مجانية

هنالك أربعة عوالم في Astro’s Playroom ويوجد بها الكثير من المقتنيات والموارد حيث سيستغرق اللاعبين حوالي أربعة إلى خمسة ساعات من أجل إنهاء اللعبة بشكل كامل، أما إذا كنت متعطشاً وترغب في لعب المزيد من الساعات فيتوجب عليك لعبة نظام time attack mode وهي تحتوي على نظام للتقييمات والمراكز على مستوى شبكة البلايستيشن.

هذه افضل 10 العاب بلاي ستيشن 5 مجانية متاحة الان للتحميل، يمكنك تجربتها والاستمتاع بها، لكن لا تتعجل في الانقضاض عليها وانتقي فقط الالعاب التي تتناسب مع اسلوبك.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button