شاهد اول امرأة من افغانيستان تطلق لعبة لمحاربة المخدرات “Fight Against Opium”..

تمكنت عدد من النساء في افغانيستان من تطوير لعبة لمحاربة المخدرات المنتشرة في البراري الافغانية و اطلقن على هذه اللعبة اسم Fight Against Opium او “حارب ضد المخدرات”.

خاطرة محمدي تبلغ من العمر 20 عام قامت بتشكيل فريق مع بعض صديقاتها بعد ان تلقين دروس بسيطة في اسس البرمجة Code to Inspire و التي تمكنهن من عمل تطبيقات و مواقع ويب و ما الى ذلك و لكن خاطرة و صديقاتها اتجهن اتجاه اخر مستوحى من الواقع.

خاطرة استوحت فكرة اللعبة من اخيها الذي كان يعمل مترجم لصالح القوات الامريكية في افغانستان و الذي كان في كل مرة يعود الى المنزل في اجازة يتحدث معها عن مزارع المخدرات التي يعثرون عليها بين الجبال و كيف تصل الى المجتمع بطرق التهريب او البيع في السوق السوداء حيث تصل الى الشباب و الاطفال دون وعي منهم عن خطورة هذه المادة القاتلة و ستضعك اللعبة في دور جندي اغاني سيقوم بالقضاء على تجار المخدرات و حرق مزارعهم التي يستخدمونها في زراعتها.

اللعبة للاسف متوفرة للتجربة داخل افغانيستان و لكن يمكنكم القاء نظرة عليها من خلال هذا الفيديو الذي عثرنا عليه على احد قنوات اليوتيوب.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button