سوني تضع لعبة P.T في قائمة العاب بلايستيشن 5 السوداء Blacklist..

لذلك لن تتمكن من تشغيلها مهما استخدمت من حيل

الديمو الشهير الذي يعد بمثابة لعبة للكثير منا، P.T التي تعد نموذج مصغر لما كان ستكون عليه لعبة Silent Hill على يد المبدع كوجيما، هذا الديمو وبعد الغاء المشروع تمت ازالته من متجر بلايستيشن بشكل كامل ورغم ان سوني كانت تتيح لمن يمتلك الديمو على جهازه اعادة تحميلة من مكتبته الخاصة الا ان مالكي اجهزة بلايستيشن 5 لا يمكنهم ذلك.

بعد اصدار بلايستيشن 5، لم يتمكن الجميع من نقل او تشغيل اديمو P.T على الجهاز الجديد وذلك لاسباب غير معروفة ولكن وبعد ان تم مؤخراً كسر حماية بلايستيشن 5 تمكن Lance McDonald من تثبيت اللعبة على جهازه الخاص ولكن ورغم تخطية المنع المفروض على اللعبة من شبكة بلايستيشن الا انه لم يتمكن ايضا من تشغيلها.

السبب هو ان سوني وضعت في تحديثات النظام التي صدرت بعد الاطلاق وبوقت قصير نظام القائمة السوداء Blacklist وهي قائمة ثانوية تأتي بعد القائمة الموضوعة على شبكة بلايستيشن PSN حيث يتم فيها وضع حجب ومنع تشغيل الالعاب المختارة بشكل مباشر على الجهاز حتى وفي حالة عدم اتصال بالانترنت.

اولى الالعاب التي تمت اضافتها الى القائمة السوداء هذه هي P.T التي فشل McDonald في تشغيلها رغم تخطية القائمة السوداء الخاصة بشبكة بلايستيشن. ربما هذ يشير الى مدى عمق محاولات سوني وكونامي مسح ذكريات الديمو من عقول اللاعبين وذلك من خلال مسحة بشكل كامل من اقراص اجهزتهم الصلبة وضمان عدم نجاح محاولاتهم الالتفافية.

اذا كنت غير متابع للاخبار في الايام القليلة الماضية، فقد قام فريق القرصنة المعروف SpecterDev بنشر فيديو يستعرضون فيه عملية كسر حماية جهاز بلايستيشن 5 من خلال ثغرة أمنية في Webkit لنظام التشغيل 4.03 والتحديثات الاقدم، تفاصيل اكثر تجدونها هنا.. 

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button