لاول مرة، كسر حماية جهاز بلايستيشن 5 PS5 jailbreak.

لاول مرة منذ اطلاقه قبل اكثر من عامين، كسر حماية جهاز بلايستيشن 5 او كما يعرف في الوسط الاعلامي للصناعة PS5 jailbreak وتشغيل الالعاب المقرصنة بشكل مباشر.

فريق القرصنة المعروف SpecterDev قام بنشر فيديو اليوم يستعرض فيه عملية كسر حماية جهاز بلايستيشن 5 من خلال ثغرة أمنية في Webkit لنظام التشغيل 4.03. 

يعتمد هذا الإصدار على ثغرة Webkit كنقطة دخول كما نشاهد في الفيديو المرفق بالاسفل حيث تمكن المخترق من الوصول الى الثغرة من خلال المتصفح عبر صفحة الارشادات في نظام التشغيل، وقد اكد المصدر ان هذه الثغرة Webkit تعمل على البرنامج الثابت 4.03 لجميع نسخ بلايستيشن 5.

ايضا اكد المخترق ان ثغرة Webkit يمكن ان تعمل على التحديثات الاقل من 4.03 مع تطبيق بعض التعديلات الضرورية، لكنها لن تعمل على التحديثات الجديدة بعد هذا الاصدار.

فتح هذه الثغرة او ما يعرف بـ PS5 jailbreak سيمكن الكثير من المعدلين والمقرصنين من استغلالها بعدة اشكال وبالفعل سارع Echo Stretch احد ابرز القراصنة المختصين في صنع تحديثات معدلة بنشر فيديو له وهو يقوم باستغلال الثغرة الجديدة وتثبيت قائمة Debug ومثبت الحزم Package Installer على الجهاز حيث يمكنه الاخير من تثبيت ملفات الالعاب المحملة من الانترنت.

ثغرة Webkit PS5 jailbreak اصبح متاح الان للعامة ولكن SpecterDev اكدوا ان النظام قد لا يكون مستقر في الوقت الراهن لذلك قد يواجه بعض المستخدمين بعض المشاكل المتعلقة بالاستقرار، يبلغ استقرار هذه الثغرة حوالي 30٪، وهناك العديد من نقاط الفشل المحتملة.

تحذير: تثبيت اي انظمة غير قانونية على جهاز بلايستيشن 5 قد يتسبب في فقدان الحماية اختراق النظام من خلال برامج ضارة وقد يؤدي ذلك الى الوصول الى بياناتك الخاصة او تضرر الجهاز وفقدان الضمانة.

اقرأ ايضا

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button