هيئة الرقابة البريطانية تكشف عن موعد انتهاء التحقيق في صفقة Xbox Activision

حددت هيئة المنافسة في المملكة المتحدة موعد نهائي لنشر نتائج تحقيقها في استحواذ Xbox المقترح على Activision Blizzard. الصفقة الاضخم في تاريخ صناعة العاب الفيديو تقبع الان تحت فحص وتمحيص هيئة الرقابة البريطانية والاوروبية لمكافحة الاحتكار.

هيئة المنافسة قررت توسيع التحقيقات الى المرحلة الثانية بسبب عدم الثقة في الوعودات التي قدمتها مايكروسوفت، والجدير بالذكر أن الهيئة قلقة بشأن تأثير الصفقة على قدرة بلايستيشن على المنافسة، نظرًا لأن الصفقة ستشهد حصول مايكروسوفت على ملكية سلسلة Call of Duty بشكل كامل.

نقلاً عن موقع VGC، اقرت هيئة المنافسة بأن الموعد النهائي لردود جميع الأطراف ذات الصلة بالصفقة سيكون في شهر فبراير القادم، قبل نشر التقرير النهائي لهيئة أسواق المال في 1 مارس 2023.

تشهد المرحلة الثانية من تحقيق هيئة أسواق المال (CMA) تعيين لجنة مستقلة لفحص الصفقة بمزيد من التدقيق وتقييم ما إذا كان هناك احتمالات بأن تؤدي إلى تقليل المنافسة بشكل كبير.

بالطبع، تخضع الصفقة في الوقت الراهن للتدقيق من قبل عدة دول والتي يتوقع ان تصدر ردها قبل هذا التاريخ، بينما كانت المملكة العربية السعودية من اولى الدول التي ترد بالموافقة على الصفقة.

لا نعلم ما اذا كانت تحقيق هيئة أسواق المال (CMA) هي الاطول ام لا، فقد يكون موعد ردها هو الموعد المحدد بالفعل للاعلان عن انتهاء التحقيقات واتمام الصفقة حسب تصريحات مايكروسوفت.

في هذه الاثناء وحتى ذلك الموعد، ما زال اللاعبين على منصات بلايستيشن لديهم الفرصة للاستمتاع بالعاب Call of Duty القادمة خلال هذا العام الجزء التالي من السلسلة المتوقع صدوره في عام 2024، لكن لا ضمانات حتى الان حول الاجزاء التي ستصدر بعد ذلك.

مايكروسوفت قالت انها ستستمر في اصدار لعبة Call of Duty على منصات بلايستيشن لمدة 3 سنوات بعد انتهاء اتفاقيات سوني مع اكتيفيجن التي ستمتد حتى عام 2024. لكن لا نعلم ما اذا كانت هذه التصريحات هي بمثابة التزام من مايكروسوفت ام انه مجرد عرض مقترح.

من ناحيتها تمارس سوني ضغوطات كبيرة على هيئة أسواق المال البريطانية والاوروبية من اجل منع اتمام الصفقة او الحصول على ضمانات تمنع احتكار Xbox لالعاب Activision Blizzard.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button