مميز

هاجيمي: البلايستيشن 5 و الاكسبوكس القادم سيعتمدان على الخدمات السحابية !

من جيل الى جيل في عالم الاجهزة المنزلية الخاصة بالعاب الفيديو يكون هناك دائما قفزة واضحة و كبيرة في مستوى الجودة و الاداء و لكن قد تكون ايضا هناك مقدمة للوصول الى خدمات جديدة تريد شركات تطوير هذه الاجهزة ان تمهد لها للمستقبل و قد شهدنا كيف قدم هذا الجيل الحالي مجال واسع لخدمات الاونلاين التي اصبحت شيء اساسي في الالعاب.

ايضا بدأت مايكروسوفت باطلاق خدمة Xbox Game Pass التي تشبة خدمة Netflix الخاصة بالافلام حيث كانت في البداية مخصصة للالعاب القديمة و لكن مايكروسوفت اعلنت مؤخرا انها ستبدأ باطلاق جميع حصريات الاكسبوكس وان اول باول عبر هذه الخدمة و لجميع المشتركين فيها و من اليوم الاول و يمكنك الاطلاع على تفاصيل اكثر حول الخدمة هنـــا.

هاجيمي تاباتا مخرج لعبة Final Fantasy XV لديه راي هو الاخر حول الجيل القادم للاجهزة المنزلية تحدث عنه في لقاء خاص مع مجلة OXM.

هاجيمي يرى ان الجيل القادم سيكون اقرب الى الخدمات السحابية لتقديم خدماته خصوصا الالعاب حيث سيتم الاعتماد بشكل اوسع على نظام البث او “Streaming” تماما كما تقدم خدمات الاستماع للموسيقى و الافلام و سيكون على المستخدمين دفع اشتراك شهري او سنوي من اجل الوصول الى هذه الالعاب و الخدمات و لكن حسب قوله تحتاج لوجود اتصال قوي بالانترنت.

قد يكون قول هاجيمي صحيح و منطقي و لكن نتمنى ان يكون هناك خيار تحميل الالعاب بدل من اللعب مباشرة عبر الانترنت ستريم لان ذلك سيجعل اللاعبين الذين يمتلكون خطوط اتصال ضعيفة يستمتعون بالالعاب دون ان يتعكر مزاجهم بسبب التقطيع و ريما المزامنة المتأخرة كما تفعل مايكروسوفت مع خدمة Xbox Game Pass حيث تتيح للمستخدمين تحميل اللعبة التي يرغب في تجربتها و في حال انتهاء الاشتراك يتم اغلاق اللعبة الى حين التجديد على عكس خدمة البلايستيشن Now التي لا توجد فيها خدمة التحميل و تجبرك على تشغيل الالعاب بشكل مباشر من السيرفرات و بالطبع لا يستطيع احد في المنطقة العربية تجربة الخدمة بسبب ضعف الاتصال.

  اتهامات بان Death Stranding هي لعبة "محاكاة مشي" في عالم فارغ و كوجيما يرد..

حتى الان لا يوجد اي تفاصيل حول اجهزة الجيل القادم سواء من سوني او مايكروسوفت الا ان سوني اكدت ان البلايستيشن 5 قيد التطوير دون ابداء اي تفاصيل حولة.

شاركونا توقعاتكم حول فكرة استخدام الخدمات السحابية من اجل تقديم الالعاب هل تراها مناسبة ام مازال الوقت مبكر لجعلها البديل اشراء الالعاب مباشرة من مراكز البيع او المتاجر الرقمية ؟!

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock