مالكي جهاز بلايستيشن 4، اطمئنوا.. ما زال المزيد قادم

سوني لن تتخلى عن الجهاز العجوز في اي وقت قريب

من المرجح ان نرى المزيد من حصريات بلايستيشن المستقبلية تصل الى اجهزة بلايستيشن 4، رغم ان سوني قد المحت الى انها ستركز بشكل اساسي على الجيل الجديد خلال السنوات القادمة. الا انها عادت لتؤكد من جديد انها لن تترك القاعدة الكبيرة من اللاعبين الذين ما زالوا على الجيل الماضي.

خلال لقاء خاص مع موقع Axios، قال رئيس استديوهات بلايستيشن هيرمن هالست انهم لم يستبعدو اطلاق المزيد من العناوين المشتركة بين الجيل الجديد والجيل الماضي خلال الفترة القادمة. رغم انه لم يسمي اي لعبة خلال حديثة الا انه اكد انه لن يتركوا كل هؤلاء اللاعبين النشطين على منصة بلايستيشن 4 خلفهم وسيتم تقييم الامر حسب ما هو متاح لديهم.

خلال الفترة الماضية تراجعت سوني عن الكثير من القرارات المتعلقة بعناوينها الكبيرة التي كان مقرر لها ان تصدر بشكل حصري على جهاز بلايستيشن 5 لتعلن فيما بعد عن نسخة مخصصة منها للجيل الماضي اخرها لعبة God of War Ragnarok التي ستصدر الشهر القادم.

ورغم ان كل العناوين المعلن عنها حتى الان مثل لعبة Marvel’s Spider-Man 2 تم تأكيد انها مخصص للجيل الجديد فقط، لكن نتوقع ان تتراجع سوني مرة اخرى وتصدر منها نسخ لجهاز بلايستيشن 4 وهذا الامر قد يتم تطبيقه على الالعاب التي لا تركز على استغلال خصائص محدد متاحة فقط في جهاز بلايستيشن 5 كما كان الامر مع لعبة Ratchet & Clank: Rift Apart.

يبدو ان الجهاز العجوز ما زال لديه عنصر قوة كبير سيؤخر تخلي سوني عنه في اي وقت قريب وهو الجمهور الكبير الذي ما زال متمسك به سواء بسبب عدم توفر اجهزة بلايستيشن 5 في الاسواق او لاسباب مادية تعود للكثير من المستخدمين تحول دون قدرتهم على الانتقال للجيل الجديد.

سوني قالت انها ستمد دعمها لجهاز بلايستيشن 4 لمدة عامين بعد اطلاق بلايستيشن 5 ولكن يبدو ان هذه الامر لن يحدث في اي وقت قريب مع استمرار ندرة الاخير في الاسواق.

من ناحيتها تحاول سوني تخطي العقبات وتحسين انتاج جهاز بلايستيشن 5 لضخ المزيد من الكميات الى الاسواق العالمية وربما تبدأ نتائج هذه الجهود بالظهور خلال العام القادم.

حتى ذلك الحين، يمكن لمالكي اجهزة بلايستيشن 4 الاطمئنان بأنهم سيضعون ايديهم على المزيد من عناوين الطرف الاول الكبيرة القادمة في المستقبل.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button