العديد من عناوين بلايستيشن القادمة يتم تطويرها باستخدام محرك Decima

من المعروف أن محرك Decima Engine يستخدم في الأساس لتطوير العاب ذات عوالم مفتوحة ومخصص لمنصات بلايستيشن، وقد حصل على تطويرات من قبل استديو Guerrilla Games، حيث شاهدنا قوته من خلال أجزاء لعبة Horizon وأيضا وضع كوجيما لمساته الخاصة في تطوير المحرك الذي استخدمه في تطوير Death Stranding.

استخدم المحرك أول مرة في لعبة Killzone: Shadow Fall التي صدرت بشكل حصري على بلايستيشن 4 عند الإطلاق، ونظرًا لإمكاناته المتقدة، سيستخدم هذا المحرك في العديد من المشاريع القادمة لاستديوهات بلايستيشن، وهذا وفقًا لتصريحات هيرمن هولست.

في مقابلة جدية أجريت مع رئيس بلايستيشن هولست، عبر مجلة Famitsu اليابانية، حين كان في منتصف الإجابة على سؤال حول مدى تعاون الاستديوهات لديهم، حيث قال:

بالطبع، هناك أيضًا مشاركة في التكنولوجيا. على سبيل المثال ، هناك العديد من الاستوديوهات التي تستخدم محرك Decima لألعاب استديو Guerrilla.

كما أننا نولي أهمية لتحسين تقنيتنا، ونشارك هذه الفكرة بين الاستوديوهات.

مع الأسف لم يكشف هولست بالضبط ماهية الألعاب التي قيد التطوير باستخدام Decima أو حتى عددها، ولكن سيكون من المرجح أن المطور الياباني كوجيما يستخدم هذا المحرك للمرة الثانية في مشروع Overdose أو الجزء الثاني من لعبة  Death Stranding.

في نفس السياق، شهدنا قبل أيام قليلة تسريبات من مصدر “غير موثوق للغاية” تظهر العديد من مشاريع بلايستيشن المقبلة، حيث احتوت القائمة على المحتوى إضافي للعبة Horizon: Forbidden West، وكذلك لعبة عالم مفتوح على بلايستيشن 5 من تطوير استديوهات Kojima Productions بعنوان Ocean وعدة مشاريع Guerrilla Games التي سيتم تطويرها Decima Engine، ومشاريع أخرى غير معلن عنها كما ترون بالأسفل.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button