العديد من عناوين بلايستيشن القادمة يتم تطويرها باستخدام محرك Decima

من المعروف أن محرك Decima Engine يستخدم في الأساس لتطوير العاب ذات عوالم مفتوحة ومخصص لمنصات بلايستيشن، وقد حصل على تطويرات من قبل استديو Guerrilla Games، حيث شاهدنا قوته من خلال أجزاء لعبة Horizon وأيضا وضع كوجيما لمساته الخاصة في تطوير المحرك الذي استخدمه في تطوير Death Stranding.

استخدم المحرك أول مرة في لعبة Killzone: Shadow Fall التي صدرت بشكل حصري على بلايستيشن 4 عند الإطلاق، ونظرًا لإمكاناته المتقدة، سيستخدم هذا المحرك في العديد من المشاريع القادمة لاستديوهات بلايستيشن، وهذا وفقًا لتصريحات هيرمن هولست.

في مقابلة جدية أجريت مع رئيس بلايستيشن هولست، عبر مجلة Famitsu اليابانية، حين كان في منتصف الإجابة على سؤال حول مدى تعاون الاستديوهات لديهم، حيث قال:

بالطبع، هناك أيضًا مشاركة في التكنولوجيا. على سبيل المثال ، هناك العديد من الاستوديوهات التي تستخدم محرك Decima لألعاب استديو Guerrilla.

كما أننا نولي أهمية لتحسين تقنيتنا، ونشارك هذه الفكرة بين الاستوديوهات.

مع الأسف لم يكشف هولست بالضبط ماهية الألعاب التي قيد التطوير باستخدام Decima أو حتى عددها، ولكن سيكون من المرجح أن المطور الياباني كوجيما يستخدم هذا المحرك للمرة الثانية في مشروع Overdose أو الجزء الثاني من لعبة  Death Stranding.

في نفس السياق، شهدنا قبل أيام قليلة تسريبات من مصدر “غير موثوق للغاية” تظهر العديد من مشاريع بلايستيشن المقبلة، حيث احتوت القائمة على المحتوى إضافي للعبة Horizon: Forbidden West، وكذلك لعبة عالم مفتوح على بلايستيشن 5 من تطوير استديوهات Kojima Productions بعنوان Ocean وعدة مشاريع Guerrilla Games التي سيتم تطويرها Decima Engine، ومشاريع أخرى غير معلن عنها كما ترون بالأسفل.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button