PlatinumGames يكسر صمته للمرة الأولى ويعلق على قرار إغلاق Babylon’s Fall

شهدنا جميعًا النهاية المأساوية للعبة Babylon’s Fall، والتي كانت تطمح الى أن تصبح واحد من أفضل ألعاب الخدمات الحية الخاصة باستديو التطوير الياباني PlatinumGames.

خلال الأشهر الأخيرة، وبعد الهبوط الحاد في أعداد لاعبين لعبة Babylon’s Fall، وقد وصل الأمر أحيانًا الى وجود 10 لاعبين فقط على خوادم اللعبة، حيث قرر بعدها الناشر Square Enix إيقاف خوادم اللعبة بشكل كامل ابتداءً من تاريخ 23 فبراير 2023، مع إلغاء أي خطة لطرح تحديثات كبيرة وعدم طرح أي مواسم جديدة من الفعاليات والمحتويات بعد انتهاء الموسم الثاني في 29 نوفمبر 2022.

اليوم كسر أتسوشي إينابا الرئيس التنفيذي لشركة PlatinumGames الصمت للمرة الأولى من تأكيد خبر الإغلاق، وتحدث عبر VGC حول الأمر، مشيرًا أن المطورين في غاية الأسف لأنهم ربما خيبوا آمال المعجبين بهذا القرار، مشددًا في الوقت نفسه أن هذه التجربة المحزنة ستأخذ في الاعتبار في مشاريع المطور المستقبلية للعب الجماعي عبر الإنترنت، وتابع متحدثًا:

أحد الأشياء المهمة التي أود الإشارة إليها هو أنه لا يمكننا التعليق على جوانب معينة من الألعاب التي تم تطويرها مع شركائنا. وهذا أحد أسباب عدم إعجابنا بالوضع الحالي. التعليق الوحيد الذي يمكننا الإدلاء به هنا فيما يتعلق بإغلاق الخدمة نفسها هو أن هذا الانسحاب المؤسف ربما تسبب في بعض الإحباط ، وربما حتى الغضب، بين جماهيرنا واللاعبين المخلصين. نحن اسفون جدا.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button