قائمة الألعاب القادمة التي ستستخدم نظام حماية Denuvo المضاد للقرصنة ..

مع اقتراب صدور دفعة جديدة من الألعاب المتميزة خلال الأيام القليلة المقبلة، يبدو أن شركات تطوير الألعاب ستبذل مجهود كبير من أجل حماية ألعابها من القرصنة والعبث فيها الى أكبر وقت ممكن من خلال استخدام تقنية Denuvo anti-tamper.

قامت شركات تطوي ألعاب معروفة مثل Warner Bros و SEGA و Square Enix بتحديث صفحات ألعابها عبر متجر Steam، مؤكدة من خلالها أن كل من ألعاب Gotham Knights و Sonic Frontiers و Valkyrie Elysium ستستخدم تقنية Denuvo المضادة للقرصنة والعبث.

من المعروف أن لعبة Gotham Knights ستصدر في تاريخ 21 أكتوبر، ومطور اللعبة لم يعلن حتى الآن عن متطلبات تشغيل اللعبة على منصة الحاسب الشخصي سوى دعم لتقنيات جديدة مثل Ray Tracing Reflections و DLSS 2 بالإضافة إلى Intel XeSS.

بينما ستصدر لعبة Sonic Frontiers في تاريخ 8 نوفمبر، وستستخدم اللعبة محرك Hedgehog 2. وذلك نظرًا لأن لعبة Sonic السابقة عانت من مشكلات تقطيع وانخفاض في عدد الإطارات، وسوف يكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كانت لعبة Sonic المفتوحة القادمة ستعمل بسلاسة على جهاز الكمبيوتر.

بالمقابل ستصدر لعبة Valkyrie Elysium إلى منصة الحاسب الشخصي في تاريخ 11 نوفمبر، ونفس الشيء لم تكشف شركة Square Enix بعد عن متطلبات تشغيلها حتى هذه اللحظة.

نذكر متابعينا أن نظام الحماية Denuvo عانت منه بشكل كبير معالجات الجيل Intel Alder Lake للحاسب الشخصي، حيث ظهرت مشاكل تتعلق بالتعرف على برامج البنية الهجينة، وكذلك ظهور مشكلة أدوات إدارة الحقوق الرقمية في الألعاب على النوى الفعالة كنظام منفصل، وهو ما سيؤدي إلى إغلاق اللعبة بشكل مفاجئ أو منع تشغيلها من الأساس، ولكن تم حل المشكلة من قبل Intel قبل عدة أشهر.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button